فيديو صدى

فيديو- "العربية الأمريكية" تفتتح المؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي

اقتصاد صدى: افتتحت الجامعة العربية الأمريكية مؤتمرها الأول بعنوان "المؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي"، في مقرها برام الله، بحضور حشد من مختصين محليين وعرب ودوليين.

وقالت عضو مجلس إدارة البنك الوطني منال رزيق لـ اقتصاد صدى إن هذا مؤتمر مهم جداً لمواكبة التسارع في العالم الرقمي.

وأضاف: في استراتيجية البنك الوطني أهم بنك فيها الاستثمار في التكنولوجيا، لذلك استثمرنا بالبنية التحيتية والشباب وابتكاره، لتوصيل خدمة البنك للزبون بسرعة ومأمونية عالية.

يذكر أن الجامعة العربية الأمريكية تمتلك حزمة من التخصصات الحديثة جدا والعصرية، التي تخدم التحول الرقمي في فلسطين، والتي صممت لرفد السوق الفلسطيني بخبرات معاصرة في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بينها: بكالوريوس التسويق الرقمي، وبكالوريوس الصحة الرقمية، وبكالوريوس الإعلام الرقمي، وبكالوريوس الاقتصاد الرقمي، وبكالوريوس العلوم السياسية والدبلوماسية الرقمية. وبرامج ماجستير في: الاقتصاد الرقمي، والعلوم السياسية والدبلوماسية الرقمية، بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في الدبلوماسية الرقمية الذي سيتم طرحه الفصل الدراسي القادم.

ويندرج المؤتمر في إطار فعاليات "القدس العاصمة الرقمية عربيا للعام 2023" الذي أقره مجلس وزراء الاتصالات العرب في اجتماعه الأخير في الجامعة العربية، وحرص الجامعة العربية الأمريكية على دفع فلسطين لتكون في ركب العالم الرقمي.