فيديو صدى

البنك الوطني يفتتح ثلاثة مكاتب له في محاكم جنين وطوباس وحلحول

جنين- اقتصاد صدى: افتتح البنك الوطني، اليوم الأربعاء، ثلاثة مكاتب له في محاكم جنين وطوباس وحلحول، بهدف التسهيل على المواطنين والمحامين في دفع الرسوم المالية داخل المحاكم والحصول على خدمات مصرفية أكثر جودة.

و سيمكّن افتتاح المكاتب في المحاكم الثلاث، المواطنين والمحامين من استخدام نظام الحوالات البنكية في دوائر التنفيذ، وصرف الدفعات التنفيذية الكترونيا بكل يسر وسهولة وأمان بدلا من الحضور المتكرر إلى دوائر التنفيذ في المحاكم.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل لصدى نيوز، إن افتتاح المكاتب الثلاثة في جنين وطوباس وحلحول يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك الوطني ومجلس القضاء الأعلى لتوطيد العلاقة الاستراتيجية، مما يرفع عدد مكاتب البنك في المحاكم إلى 11 مكتبا.

وأوضح أن الهدف من افتتاح المكاتب هو خدمة الجمهور الفلسطيني ومساعدتهم في أمورهم المالية، وتسهيل الوقت والجهد عليهم بدلاً من ذهابهم الى البنوك خارج المحكمة.

من جهته قال القائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مجلس القضاء الأعلى شريف القواسمي لصدى نيوز،إن وجود مثل هذه المكاتب داخل مباني المحاكم يعمل على تسهيل الاجراءات المطلوبة على المواطنين والجمهور والمحامين بدلاً من ذهابهم إلى فروع البنوك خارج المحاكم.

وأكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب لصدى نيوز، على أهمية انشاء المكاتب داخل المحاكم كونه يقدّم أفضل الخدمات البنكية للمواطنين، من حيث أجل ايفاء الرسوم على اكمل وجه وبسرعة فائقة، إضافة إلى تفادي المشاكل الناجمة عن بُعد المسافات بين البنوك والمحاكم.

وأشار رئيس قسم حماية المستهلك في سلطة النقد الفلسطينية نضال ملحم في حديثه لصدى نيوز، إلى أنه ضمن استراتيجية سلطة النقدتشجيع البنوك على إنشاء المكاتب داخل مباني المحاكم وتوسيع الخدمات المصرفية وصولا للشمول المالي، مما يوفر فرص عملٍ وتنمية اقتصادية في السوق الفلسطيني. 

وتأتي هذه الخطوة، ضمن اتفاقية بين البنك ومجلس القضاء الأعلى لتسهيل التعاملات المالية للمتقاضين ضمن حسابات دوائر تنفيذ المحاكم، والتي يقدم من خلالها البنك باقة من التسهيلات والميزات للمحامين والمتقاضين.