الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 22:43
آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة SadaNews البطش: الضفة بعد اليوم لن تكون ساحة فارغة يستبيحها الاحتلال

نتنياهو: حكومة بينيت كارثة كبرى لأمن إسرائيل

نتنياهو: حكومة بينيت كارثة كبرى لأمن إسرائيل

صدى نيوز - شن رئيس وزراء إسرائيل السابق بنيامين نتنياهو هجوما شديد اللهجة على حكومة خليفته نفتالي بينيت ردا على تصريحات وزير الجيش فيها بيني غانتس عن إمكانية استئناف الاتفاق النووي مع إيران.

وذكر نتنياهو الذي يقود الآن المعارضة في الكنيست، في بيان وزعه اليوم الأربعاء عبر حساباته في مواقع التواصل، أن بينيت تعهد للرئيس الأمريكي جو بايدن بالامتناع عن إبداء معارضة تل أبيب علنا لاستئناف الاتفاق النووي.

وقال نتنياهو إن موقف بينيت إزاء هذه المسألة كان "خطأ خطيرا"، محذرا من أن إيران تشكل "خطرا وجوديا يجب محاربته بكل الوسائل المتاحة".

وشدد رئيس الوزراء السابق على أن عددا من الأعضاء في حكومة بينيت يؤيدون استئناف الاتفاق النووي، بينهم وزير الجيش غانتس الذي أقر مؤخرا في تصريح لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية بأن إسرائيل قد تقبل بهذا السيناريو.

كما وجه نتنياهو انتقادات جديدة إلى وزير الخارجية يائير لابيد قائلا إن تعهد الأخير بانتهاج سياسات "خالية من مفاجآت" تجاه الولايات المتحدة "يكتف أيدي إسرائيل من الناحية العملياتية" ضد إيران.

واختتم نتنياهو بيانه بالقول إن حكومة بينيت ولابيد وغانتس المدعومة من حزب "ميرتس" اليساري و"القائمة العربية الموحدة" تشكل "كارثة كبرى لأمن إسرائيل القومي".

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان بينيت أن الوضع الحالي حول اتفاق إيران النووي هو ورثة تركتها حكومة نتنياهو.