الثلاثاء 25 يناير 2022 - الساعة: 15:43
آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع أمام ملعب لكرة القدم في الكاميرون إلى 8 SadaNews الإحصاء: ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء خلال العام 2021 SadaNews مصرع صياد غرقا في بحر غزة SadaNews الاحتلال يخلي منزلا بالقوة في بلدة الطور تمهيدا لهدمه SadaNews السلطات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 197 وتشرد سكانها SadaNews إصابة امرأة وطفلة بانفجار سيارة في رحوفوت SadaNews عبلين: اعتقال 6 مشتبهين بالإِتاوة والابتزاز SadaNews "الشيخ" يلتقي الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين SadaNews دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"! SadaNews بحث علمي يحذر من تناول المخللات لاحتمال تسببها بمرض خطير! SadaNews خبراء يحذرون من خطر في الهواتف المحمولة قد يسبب العقم للرجال SadaNews ما معدل نبضات القلب الطبيعي لكل عمر؟ SadaNews الخارجية: تسجيل 11 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا بدول العالم SadaNews بينها الضفة.. تقرير إسرائيلي يحذر من 3 تحديات رئيسية SadaNews رقم قياسي جديد.. 11 وفاة و4095 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين SadaNews "القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية SadaNews "الخارجية": طائرة مساعدات طبية وغذائية تونسية في طريقها لفلسطين SadaNews الدفاع المدني يرفع جاهزيته لاستقبال المنخفض ويقدم نصائح للمواطنين SadaNews منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين تجتمع مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان SadaNews "مركزية فتح" تُشكل لجنة لمتابعة قضية الصور المسيئة لياسر عرفات وتؤكد حسن نوايا القائمين على المؤسسة

تفاصيل مثيرة تكشف لأول مرة.. هكذا حفر الأسرى نفق جلبوع: لم يستخدموا الملاعق!

تفاصيل مثيرة تكشف لأول مرة.. هكذا حفر الأسرى نفق جلبوع: لم يستخدموا الملاعق!

 متابعة صدى نيوز -قالت صحيفة هآرتس العبرية إن التحقيق مع الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع، كشف أنهم قاموا بحفر النفق باستخدام الصحون ومقابض القلايات، وتم التخلص من الرمل عبر نظام الصرف الصحي.

وكشف استجواب الأسرى أن الأسير المطارد أيهم كممجي كان في الزنزانة رقم 14 في السجن. مثل زكريا زبيدي، وتم إلحاقه بالزنزانة رقم 5 التي هرب منها الأسرى، فقط في الليلة التي سبقت الهروب، وحل مكان أسير آخر لم يوافق على الهروب حتى لا يتم معاقبته وهو على مشارف إمكانية الإفراج عنه قريبا.

وقال مصدر مقرب من تفاصيل التحقيق كما أفادت صحيفة هآرتس العبرية وتابعت صدى نيوز: "إن الأسير الذي اعتذر كان شريكا سريا في خطة الهروب. قبل ساعات قليلة من إغلاق الزنازين، أخبر الأسير زملائه أنه من المتوقع إطلاق سراحه من السجن قريبًا، لذلك لم يرغب في الهروب حتى لا تُشدد عقوبته. تم استجواب الأسير من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة: "أظهر التحقيق أن أعمال حفر النفق في الزنزانة بدأت في تشرين الثاني (نوفمبر) – كانون الأول (ديسمبر) 2020، واشترك في المخطط ما لا يقل عن 11 أسيرا، من بينهم ستة تحرروا ويجري حاليا استجواب خمسة أسرى من قبل الشاباك، حيث أجريت الحفريات بواسطة الصحون وبمقابض القلايات، والتي أصبحت مجارف حفر".

وبينت هآرتس كما تابعت صدى نيوز أن التحقيقات مع الأسرى تظهر أن المزيد من الأسرى في سجن جلبوع كانوا على علم بالنفق الذي تم حفره، لكن مخابرات مصلحة السجون فشلت في جمع المعلومات.