الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:40
آخر الأخبار
الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة

تفاصيل مثيرة تكشف لأول مرة.. هكذا حفر الأسرى نفق جلبوع: لم يستخدموا الملاعق!

تفاصيل مثيرة تكشف لأول مرة.. هكذا حفر الأسرى نفق جلبوع: لم يستخدموا الملاعق!

 متابعة صدى نيوز -قالت صحيفة هآرتس العبرية إن التحقيق مع الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع، كشف أنهم قاموا بحفر النفق باستخدام الصحون ومقابض القلايات، وتم التخلص من الرمل عبر نظام الصرف الصحي.

وكشف استجواب الأسرى أن الأسير المطارد أيهم كممجي كان في الزنزانة رقم 14 في السجن. مثل زكريا زبيدي، وتم إلحاقه بالزنزانة رقم 5 التي هرب منها الأسرى، فقط في الليلة التي سبقت الهروب، وحل مكان أسير آخر لم يوافق على الهروب حتى لا يتم معاقبته وهو على مشارف إمكانية الإفراج عنه قريبا.

وقال مصدر مقرب من تفاصيل التحقيق كما أفادت صحيفة هآرتس العبرية وتابعت صدى نيوز: "إن الأسير الذي اعتذر كان شريكا سريا في خطة الهروب. قبل ساعات قليلة من إغلاق الزنازين، أخبر الأسير زملائه أنه من المتوقع إطلاق سراحه من السجن قريبًا، لذلك لم يرغب في الهروب حتى لا تُشدد عقوبته. تم استجواب الأسير من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة: "أظهر التحقيق أن أعمال حفر النفق في الزنزانة بدأت في تشرين الثاني (نوفمبر) – كانون الأول (ديسمبر) 2020، واشترك في المخطط ما لا يقل عن 11 أسيرا، من بينهم ستة تحرروا ويجري حاليا استجواب خمسة أسرى من قبل الشاباك، حيث أجريت الحفريات بواسطة الصحون وبمقابض القلايات، والتي أصبحت مجارف حفر".

وبينت هآرتس كما تابعت صدى نيوز أن التحقيقات مع الأسرى تظهر أن المزيد من الأسرى في سجن جلبوع كانوا على علم بالنفق الذي تم حفره، لكن مخابرات مصلحة السجون فشلت في جمع المعلومات.