الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:52
آخر الأخبار
تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فلسطينيون يحذرون من "خديعة" إسرائيلية بعد منع المستوطنين من دخول الأقصى

فلسطينيون يحذرون من "خديعة" إسرائيلية بعد منع المستوطنين من دخول الأقصى

صدى نيوز - حذَّرت شخصيات فلسطينية من الانسياق وراء الأخبار التي روّجت لها وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، واعتبروا أن ذلك مجرد "خديعة" إسرائيلية، تمهد لتنفيذ اقتحام كبير يوم 28 رمضان، لإحياء ما يُسمى "يوم القدس".

إذ كانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت الإثنين، إن السلطات الإسرائيلية قررت منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، اعتباراً من الثلاثاء 4 مايو/أيار، وحتى إشعار آخر.

فقد أعلنت جماعات يهودية متخصصة في التهويد عن اتفاقها مع شرطة الاحتلال على فتح أبواب المسجد الأقصى أمامهم لتنفيذ اقتحامات كبيرة يوم 28 رمضان، لإحياء ما يُسمى "يوم القدس".

بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الإغلاق سيتواصل حتى إشعار آخر، كشفت "منظمات الهيكل" عن اتفاق على إعادة فتح المسجد يوم 28 رمضان (الإثنين) المقبل، والسماح بالاقتحامات من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة قبل الظهر.

بحسب الباحث المتخصص في شؤون القدس عبدالله معروف، فإن الجماعات المتطرفة تضع كل ثقلها لفرض اقتحام واسع تؤدى فيه الطقوس التوراتية العلنية، مبيناً أن حاخامات كبار أعلنوا مشاركتهم في هذه الاقتحامات، إضافة للوزير السابق أوري أرئيل، والإرهابيين يسرائيل مداد ويهودا عتصيون، وهما من المشاركين في مخطط تفجير قبة الصخرة.

من بين المشاركين أيضاً، القيادي في حزب "القوة اليهودية" ميخائيل بن آري، وهو عضو كنيست سابق، والبروفيسور هيليل فايس من جامعة بار إيلان، وهو مؤسس اتحاد "الدول السبع من أجل المعبد".

في وقت سابق، نشرت مؤسسة القدس الدولية ورقة من إعداد الباحث هشام يعقوب، أوضحت فيها أن الاقتحام المرتقب تريد من خلاله "إسرائيل" إرسال رسالة بأنها صاحبة السيادة على الأقصى، وإلغاء دور الأوقاف الإسلامية في القدس، وتعويض الخسارة التي لحقت بهم بعد "هزيمتهم" في باب العمود.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال اعتادت أن تمنع المستوطنين من اقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضان، وفي الأعياد الإسلامية، لكنها في السنوات الأخيرة سمحت بالاقتحامات في هذه التواريخ.

بينما كانت وزارة الخارجية الأردنية قدمت مذكرة احتجاج رسمية لدى وزارة الخارجية الإسرائيلية، بسبب انتهاك سلطات الاحتلال "للوضع القائم" في المسجد الأقصى، وسماحها للمستوطنين باقتحامه مقابل التضييق على المصلين خلال شهر رمضان، وفق ما أفادت به الإذاعة العبرية العامة.

وفي وقت سابق الإثنين، أفتت رابطة علماء فلسطين بقطاع غزة، في بيان، بـ"وجوب الرباط والاعتكاف في أيام وليالي العشر الأواخر من رمضان لكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى".

أرجعت ذلك إلى الرغبة في تفويت "الفرصة على هؤلاء الصهاينة من تنفيذ اقتحامهم وتحقيق أهدافهم".