الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:29
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح لمحكمة الاحتلال: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

ارتفاع الذهب بعد تراجع الدولار وعوائد السندات

ارتفاع الذهب بعد تراجع الدولار وعوائد السندات

صدى نيوز - ارتفع الذهب، ليحوم قرب قمة 7 أسابيع التي بلغها في الجلسة السابقة، إذ تدعمت الأسعار بفعل انخفاض الدولار وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1777.65 دولاراً للأونصة وذلك بعد أن بلغ يوم الجمعة أعلى مستوياته منذ 25 فبراير (شباط) شباط عند 1783.55 دولاراً.

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1777.80 دولاراً للأونصة.

وقال كبير محللي الأسواق لدى "سي.إم.سي ماركتس" مايكل مكارثي، "في الوقت الحالي، مزيج نزول الدولار الأمريكي وتراجع أسعار الفائدة يدعم الذهب بالرغم من تحسن التوقعات الاقتصادية.

وأضاف، "هناك زخم، لكننا بالطبع في مرحلة شديدة الأهمية بعد تجاوز مستوى 1765 دولاراً ذلك. ومع تجاوز مستوى 1765 دولاراً، التقوعات إيجابية بالنسبة للذهب على المدى القصير".

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوياتها في عدة أسابيع الذي لامسته في الأسبوع الماضي. ويقلص انخفاض عوائد السندات تكلفة فرصة حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6% إلى 25.79 دولاراً للأونصة. وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 2782.68 دولاراً، في حين زاد البلاتين 0.1% إلى 1204.12 دولاراً.