الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:55
آخر الأخبار
الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات SadaNews الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار SadaNews فلسطين.. ثلثا المنشآت الاقتصادية أغلقت مؤقتا جراء كورونا

العطاري: نطالب بفتح الجمعة والسبت والسماح بعمل المطاعم بعد الإفطار

العطاري: نطالب بفتح الجمعة والسبت والسماح بعمل المطاعم بعد الإفطار

صدى نيوز - طالب رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة عبد الغني عطاري الحكومة الفلسطينية بفتح أيام الجمعة والسبت قبل بدء شهر رمضان المبارك وطيلة أيام الشهر، لإتاحة المجال للمواطنين لشراء احتياجاتهم والاستعداد لبدء الشهر الفضيل، ودعم التجار بعد تضررهم الكبير جراء الإغلاقات المتتالية. 

وتابع في حديث خاص مع صدى نيوز:" نطالب الحكومة والجهات المختصة بالسماح للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها بعد الإفطار خلال شهر رمضان، كون هذا القطاع تضرر بشكل كبير اقتصاديا مع إغلاقات العام الماضي، ولأنهم لن يستطيعوا ممارسة أعمالهم خلال فترة الصباح والصيام في رمضان، فالمجال الوحيد لهم العمل بعد الإفطار".

وأكد العطاري أن ممارسة المطاعم والمقاهي لعملها سيكون ضمن إجراءات الوقاية المتعارف عليها. 

وأشار العطاري إلى أن غرفة تجارة صناعة رام الله والبيرة قامت بمراسلة الحكومة بشكل رسمي بخصوص هذا الموضوع، وتأمل بالاستجابة، ودعم هذا القطاع المتضرر. 

وأضاف:" عمال المطاعم يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة، فهم بحاجة للعمل خاصة مع دخولنا في الشهر الفضيل".

وتابع:" نحن نعلم الصعوبات المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، وأنها لن تكون قادرة على تعويض كل عمال قطاع المطاعم والمقاهي، لذلك نطالبها بالسماح لهم بممارسة أعمالهم طيلة شهر رمضان المبارك بعد الإفطار، حتى يعودوا لتوفير الدخل لأسرهم، ولنخفف من البطالة".