الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:38
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال

بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال

صدى نيوز - أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات لامتحان الثانوية العامة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام 2021، ابتداءً من تاريخ 10/03/2021 ولغاية 31/03/2021.

ودعت الهيئة في بيان صحفي، ذوي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم في التقدم للامتحان، إحضار الأوراق الثبوتية التي وتؤهل أبناءهم للحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تتمثل في: شهادة الصليب الأحمر الأصلية أو صورة مصدقة، شهادة الميلاد الأصلية أو صورة مصدقة، آخر شهادة مدرسية حصل عليها الأسير مصدقة حسب الأصول.

وأشارت إلى أنه يتوجب أن تتوفر الشروط التالية في كل من يريد التقدم لامتحان الثانوية العامة: - كل أسير أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل السجن قبل تاريخ 1/7/2021، بشرط أن يكون حكمه مؤبدا، أو 25 عاماً فأكثر .

- كل أسير أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره 20 عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل المعتقل قبل تاريخ 1/7/2021 ، بشرط أن يكون حكمه 20 عاما فأكثر .

- كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عاماً فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 1/7/2021.

- كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عاماً حتى تاريخ 1/7/2021، وأتم عاماً كاملاً متواصلاً أو أكثر في السجن حتى تاريخه.

- كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2020 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال .

- كل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية، أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال .

ولفتت الهيئة في بيانها إلى أن كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2021، لا يحق له التقدم لامتحان الثانوية العامة.