الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:07
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

مؤسس شركة "علي بابا" يفقد موقع الصدارة كأغنى رجل في الصين

مؤسس شركة "علي بابا" يفقد موقع الصدارة كأغنى رجل في الصين

صدى نيوز - أظهرت قائمة نشرت الثلاثاء، أن مؤسس "علي بابا" و"آنت جروب" جاك ما، فقد لقب أغنى رجل في الصين، حيث تخضع "إمبراطوريته" لتدقيق شديد من جانب جهات تنظيمية صينية.

واحتل "ما" وعائلته موقع الصدارة في قائمة "هورون غلوبال ريتش" لأغنى أغنياء الصين في عامي 2020 و2019، لكن أحدث قائمة أظهرت أنه تراجع إلى المركز الرابع خلف تشونغ شانشان صاحب شركة "نونجفو سبرينج" للمياه المعبأة، وبوني ما صاحب "تنسنت هولدينغز"، وكولين هوانغ صاحب شركة التجارة الإلكترونية حديثة العهد "بيندودو".

وأشار تقرير "هورون"، إلى أن "نزول ما عن المراكز الثلاثة الأولى يأتي بعد أن كبحت جهات تنظيمية صينية جماح مؤسساته على خلفية قضايا مكافحة الاحتكار".

وتسببت كلمة ألقاها الملياردير الصيني في 24 أكتوبر الماضي، وانتقد فيها منظومة الصين التنظيمية، في متاعب أدت إلى وقف الطرح العام الأولي لـ"آنت جروب" التابعة له بقيمة 37 مليار دولار قبل أيام فقط من الإدراج العام لشركة التكنولوجيا المالية العملاقة.

وفتحت الجهة التنظيمية المعنية بالأسواق تحقيقا رسميا مرتبطا بمكافحة الاحتكار بشأن "علي بابا" في ديسمبر عام 2020.

وبرز تشونغ أغنى رجل في الصين حاليا للمرة الأولى في الصدارة بثروة قدرها 550 مليار ين (85 مليار دولار)، ما يرجع إلى حد كبير لأداء سعر سهم "نونجفو سبرينغ" وشركة صناعة اللقاحات "بكين وانتاي بيولوجيكال فارامسي إنتربرايز" التي يسيطر عليها أيضا.

المصدر: "إنترفاكس" + "رويترز"