الراصد الجوي: هذه احتمالات تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي بداية "آذار"
أهم الأخبار

الراصد الجوي: هذه احتمالات تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي بداية "آذار"

متابعة صدى نيوز - قال مدير موقع "طقس الوطن" الراصد الجوي قصي حلايقة، ان الحالة الوحيدة التي تظهر على خرائط الطقس حتى اللحظة هي حالة عدم استقرار جوي مصحوبة بزخات غير منتظمة رعدية من المطر الاثنين ليلاً " الفرصة تتطور لكنها ضعيفة " وتزداد قليلاً الثلاثاء.

وأضاف في منشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتابعته "صدى نيوز" ان البيانات الرئيسية المُستلمة لدى موقع " طقس الوطن " للمعاملات الشمالية " القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي " هي بيانات إيجابية لمنطقتنا.

وتابع "لم تنعكس هذه البيانات حتى اللحظة على خرائط الطقس ايجاباً، بسبب ضخامة المرتفع الجوي المُتوقع أن يسيطر على أوروبا من شمالها الى جنوبها، ومن شرقها الى غربها، وهذا يُدخل كل المنطقة بما فيها تركيا وبلاد الشام في نظام Blocking pattern  - نظام صد، يمنع عبور الكتل الباردة جداً والمُتكدسة شمالاً في روسيا من الانزلاق جنوباً نحونا".

وأكد "ما لم يتغير شكل، ومكان تمركز المرتفع العملاق في أوروبا، لن نستفيد من المؤشرات الإيجابية ومن التوزيع الممتاز في المحيط الأطلسي.، وبالتالي لن نحصل على أنظمة جوية شتوية كاملة منخفضات كلاسيكية أو عميقة أو عواصف".

وأشار "نحتاج الى 2-3 أيام لنرى ما الذي تستشعره النماذج العددية بخصوص المرتفع، واحتمالات هبوط الكتل الباردة قد يحدث تطور نظام جوي أفضل لمنطقتنا"
وختم قائلاً "وبالتالي، يبقى كل ما يُشاع عن عواصف ثلجية أو منخفضات قطبية في الفترة المُقبلة غير دقيق، طالما لم يثبت عكس ذلك".