الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:27
آخر الأخبار
أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم

من هي الدولة التي اعتبرها بايدن المنافس الرئيسي لأمريكا؟

من هي الدولة التي اعتبرها بايدن المنافس الرئيسي لأمريكا؟

صدى نيوز - وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الصين بأنها المنافس الرئيسي للولايات المتحدة، ووعد بأن واشنطن ستنافس بكين "من موقع قوة".

وقال بايدن في خطابه حول السياسة الخارجية لبلاده والذي ألقاه في وزارة الخارجية: "سأتعامل بشكل مباشر مع التحديات التي يشكلها منافسنا الأكبر، الصين، على ازدهارنا وأمننا وديمقراطيتنا".

مضيفا: "سنحد من الانتهاكات الاقتصادية للصين، ونتصدى لأعمالها العدوانية وابتزازها، ونقاوم هجمات الصين على حقوق الإنسان والملكية الفكرية وممارسات الحوكمة العالمية. لكننا على استعداد للعمل مع بكين عندما يكون ذلك في المصلحة الأمريكية. سوف نتنافس من موقع قوة ".
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت، في وقت سابق، أن دعمها لسياسة "صين- واحدة" بشأن تايوان لم تتغير. 

يشار إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن أصدرت، في 23 يناير/ كانون الثاني، بيانا تضمن دعما قويا لتايوان في مواجهة الضغط العسكري من الصين، لكنه لم يتطرق إلى السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة منذ أمد بعيد تجاه الجزيرة.