الأحد 07 فبراير 2021 - الساعة: 09:29
آخر الأخبار
مقتل مسن ضرباً بآلة حادة في غزة .. والشرطة تُحقق SadaNews إسرائيل: تحذيرات من "الإغلاق الرابع" SadaNews جريمة غامضة تهز المغرب.. 6 قتلى من عائلة واحدة ولا أحد يعلم ماذا جرى! SadaNews تفاصيل لقاء الرئيس بالمبعوث الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط SadaNews إحصاءات جديدة.. لقاحات كورونا تحتاج 7 سنوات للقضاء على الوباء! SadaNews فيديو- نتنياهو يفتح النار على "الجنائية الدولية" SadaNews لأول مرة منذ 10 سنوات.. طائرة ركاب إسرائيلية تهبط في تركيا SadaNews الطقس: ارتفاع على الحرارة وأجواء معتدلة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews للمرة الأولى.. ملتقى داعم للتطبيع مع إسرائيل بالخرطوم SadaNews إسرائيل الأولى.. 7 دول تسجل أعلى نسبة تطعيم ضد كورونا SadaNews كم روحا حصد فيروس كورونا حول العالم؟ SadaNews صحيفة أمريكية: لهذه الأسباب سيعيد بايدن المساعدات للفلسطينيين SadaNews مشاجرة نسائية أمام مركز شرطة في الكويت (فيديو) SadaNews إسرائيل: تعليق الإغلاق الشامل يدخل حيز التنفيذ SadaNews خطأ متداول منذ الطفولة.. كيف تنظف أسنانك بشكل صحيح؟ SadaNews نتنياهو أمام المحاكم مجدداً بسبب فساده SadaNews إسرائيل تسجل 57 وفاة و2624 إصابة جديدة بكورونا SadaNews بعد رفع الإغلاق- تحذيرات من ارتفاع حاد بإصابات كورونا في إسرائيل SadaNews خاص| "المادة 8" .. ستَحرِم عشرات الآلاف من الترشح للانتخابات.. وفتح ستقع في ورطة!

"عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد

"عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد

صدى نيوز: بعث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة "إيجابية جداً" إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الرسالة الخطية من ماكرون جاءت قبل يومين، مؤكداً أن الرئيس الفرنسي شدد فيها على أهمية تركيا لأوروبا وأبدى رغبته في تطبيع العلاقات مع أنقرة ولقاء أردوغان.

وأشار الوزير إلى أن الرسالة تبدأ بتحية مكتوبة بيد ماكرون باللغة التركية: "يا عزيزي طيب!".

وذكر أن أردوغان بدوره أعرب عن استعداده للتواصل مع ماكرون من أجل تطبيع العلاقات، موضحاً أن الحديث يدور أولاً عن اتصالات هاتفية وبواسطة الفيديو.

وأكد وزير الخارجية التركي أن خارطة الطريق المنسقة بينه ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان تضم أربع نقاط، وهي التشاور على المستوى الثنائي، ومحاربة الإرهاب، والقضايا الإقليمية منها سوريا وليبيا، بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن أن بلاده أطلقت مرحلة جديدة لتطبيع العلاقات مع فرنسا.

ولفت الوزير التركي في مؤتمر صحفي، إلى أن بلاده بصدد التنسيق مع باريس بشأن الملفات الإقليمية بما في ذلك القضية السورية.

وقال جاويش أوغلو، "أطلقنا مرحلة جديدة لتطبيع العلاقات مع فرنسا.. ونقوم ببحث الخطوات المتبادلة التي قد نتخذها في المرحلة المقبلة بجميع المجالات بما فيها سوريا".

وتدهورت العلاقات بين تركيا وفرنسا بعد مطالبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواطني بلاده بمقاطعة المنتجات الفرنسية وذلك على خلفية التوتر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عقب مقتل مدرس فرنسي أظهر أمام طلابه رسوم كاريكاتير حول النبي محمد، وهو الأمر الذي تسبب في دعوات بالشرق الأوسط لمقاطعة بضائع فرنسا.