الأحد 25 أكتوبر 2020 - الساعة: 02:09
آخر الأخبار
التحقيق مع مسؤول مصري أهان الكويت! SadaNews الرئاسة تتبرأ من تصريح عباس زكي حول السعودية SadaNews عائلة الأسير ماهر الأخرس تعلن الإضراب عن الطعام SadaNews فرنسا تستدعي سفيرها بتركيا للتشاور وتهاجم أردوغان SadaNews للأسبوع 18.. تظاهرات في إسرائيل مناهضة لنتنياهو SadaNews هواء المدن يسبب الإضطرابات العصبية! SadaNews حزب سوداني عن التطبيع: باعونا جبال من الوهم SadaNews شطب السودان من قائمة الإرهاب ينعش الجنية بنسبة 25% SadaNews رقم قياسي بصادرات الأثاث التركي إلى ليبيا SadaNews لا وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات الفلسطينية SadaNews وفاة شاب بحادث سير ذاتي وسط قلقيلية SadaNews ما بعد كورونا.. تنبؤات بعزوبة أطول ومواليد أقل SadaNews فيديو.. سلام عريقات توضح تطورات حالة والدها الصحية: "هو الآن يقاتل" SadaNews الهباش يعلق على الرسوم المسيئة للرسول.. "انحطاط قيمي وأخلاقي" SadaNews أدارة ترامب تخطط لفرض عقوبات جديدة على إيران SadaNews نتنياهو: وفد إسرائيلي سيتوجه للسودان خلال أيام SadaNews ترمب يدلي بصوته مبكراً في فلوريدا SadaNews إيسيسكو: نتابع بقلق تنامي الإساءة الممنهجة لشخص الرسول الكريم SadaNews خاص| جرائم القتل والانتحار في فلسطين.. أرقام مُقلقة SadaNews الأردن تقرر فتح جسر الملك حسين مع الضفة بدءاً من الخميس

إسرائيل تبني عدداً قياسياً من الوحدات الاستيطانية في 2020

إسرائيل تبني عدداً قياسياً من الوحدات الاستيطانية في 2020

صدى نيوز: وافقت حكومة الاحتلال على بناء 12159 وحدة استيطانية جديدة على أراضي الضفة الغربية خلال العام 2020 الجاري، ما يشير إلى رقم قياسي جديد بعدد الوحدات الاستيطانية منذ 2012.

وأوضح تقرير صادر عن "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان"، أن أحدث هذه الخطط الإسرائيلية ما تم الإعلان عنه الخميس الماضي، لبناء 3212 وحدة استيطانية بأنحاء متفرقة من الضفة.

وتأتي هذه بعد شهر واحد من توقيع على اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أمريكية في منتصف سبتمبر الماضي، والتي تمت بزعم أنها ستوقف خطط الضم الإسرائيلية.

وأكد التقرير أن الاستيطان يعد "تحدياً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واستخفاف لا حدود له بموقف المجتمع الدولي، واستثمار علني لاتفاقيات التطبيع"، مشيراً إلى موافقة السلطات الإسرائيلية مؤخرا على العديد من المستوطنات العشوائية.

ونقل التقرير، عن منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية غير الحكومية المعارضة للاستيطان، قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يمضي قدماً وبكامل قوته نحو ترسيخ الضم الفعلي للضفة الغربية".

وأشارت المنظمة الإسرائيلية، إلى احتمال الموافقة على بناء عدد إضافي من الوحدات الاستيطانية قبل نهاية العام.