الجمعة 30 أكتوبر 2020 - الساعة: 19:27
آخر الأخبار
مصيبة عن متعافي كورونا.. مضادات تهاجم الجسم بدل الفيروس SadaNews صحة غزة: حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع SadaNews انقطاع الكهرباء في "إسرائيل": مصادر أمنية ترجح هجوما سيبرانيا SadaNews دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية SadaNews ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض SadaNews أرباح أبل تفوق التوقعات رغم الهبوط في مبيعات هواتف آيفون SadaNews السفر أم التسوق؟.. دراسة تكشف أيهما أخطر في زمن كورونا SadaNews الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا SadaNews والدة "فتى الزرقاء": نقل صالح إلى ألمانيا لاستكمال العلاج SadaNews تسجيل 8 حالات وفاة و 504 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews صراع داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية... من دفع الاتفاق مع السودان؟ SadaNews محدث 2.. "تسونامي جزئي" جراء زلزال بحر إيجة (صور وفيديو) SadaNews ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟ SadaNews أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات SadaNews اشتية يطلب من أوروبا لقاح فيروس كورونا SadaNews أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين SadaNews بعد زلزال أزمير.. تطمينات على أوضاع الجالية الفلسطينية SadaNews الأردن يسجل حصيلة قياسية بإصابات كورونا الجديدة تبلغ 3921 حالة SadaNews قطع رأس إحدى ضحاياه.. كشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم نيس SadaNews 41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة

قائد عسكري إسرائيلي: حصول أبوظبي على "F35" يهدد المنطقة

قائد عسكري إسرائيلي: حصول أبوظبي على "F35" يهدد المنطقة

صدى نيوز -قال مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إن تزويد الولايات المتحدة لدولة الإمارات بمقاتلات من طراز "إف-35" قد يؤدي لعدم استقرار المنطقة، ويخل بمسألة التوازن الاستراتيجي بها.

وفي مداخلة مع القناة الـ"12" العبرية قال قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال، الجنرال عميكام نوركين، إن تزويد الولايات المتحدة الإمارات بمقاتلات "إف-35" قد يترتب عليه عواقب سلبية طويلة الأمد تنعكس على استقرار المنطقة.

وأشار نوركين إلى أن الصفقة المحتملة "ربما لن تضر فوراً بأمن إسرائيل"، وأنها "قد تتسبب في إطلاق عمليات قد تكون أقل مثالية بالنسبة لدولة إسرائيل من ناحية التوازن الاستراتيجي طويل الأمد"، مشدداً على تمسك "تل أبيب" بالحفاظ على تفوقها العسكري في المنطقة.

وتثير الصفقة المحتملة جدلاً واسعاً؛ بسبب رفض "تل أبيب" حصول أبوظبي على المقاتلة الأمريكية المتطورة، رغم إعلان تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وفي حين تتحدث الإدارة الأمريكية عن تحريك المشاورات بشأن الصفقة بعد التطبيع تؤكد "إسرائيل" تمسكها برفض بيع المقاتلة لأي دولة بالمنطقة.

وأول أمس الأربعاء، كشف السفير الأمريكي في "إسرائيل" ديفيد فريدمان، أن الإمارات لن تحصل على مقاتلات من طراز "إف-35" قبل 7 سنوات.

وكان وزير الجيش في حكومة الاحتلال بيني غانتس، قال في وقت سابق، إن بيع الولايات المتحدة طائرات "إف-35" للإمارات يعد أمراً خطيراً، مع تداعيات كبيرة محتملة على التفوق العسكري لتل أبيب في المنطقة.

ووقعت الإمارات ودولة الاحتلال منتصف الشهر الجاري اتفاقاً لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية، وسط تنديد شعبي عربي وإسلامي واسع.

وتعتبر المقاتلة الأمريكية "إف-35" درة سلاح الجو الأمريكي؛ بالنظر إلى الإمكانات المهولة التي تملكها، وحتى اليوم لم يحظَ أحد في العالم بهذه الطائرة سوى بريطانيا ودولة الاحتلال.