الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 12:14
آخر الأخبار
اللواء زكريا مصلح يتفقد عائلة الشهيد تيسير العيسة ويطمئن على صحة طفلته SadaNews الطقس: ارتفاع طفيف على الحرارة SadaNews ارتفاع طفيف على اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "الشؤون المدنية": سلسلة تسهيلات على معابر غزة اعتبارا من اليوم SadaNews اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح

الكشف عن أبرز بنود اتفاق التطبيع الإماراتي

الكشف عن أبرز بنود اتفاق التطبيع الإماراتي

صدى نيوز: وقعت في حديقة البيت الأبيض مساء أمس الثلاثاء، اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات، وأخرى تؤيد ما يسمى بـ "السلام" بين دولة الاحتلال والبحرين.

وفيما يلي أبرز ما جاء في هذه الوثائق التي وقعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزيرا خارجية الإمارات عبد الله بن زايد والبحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من أبرز بنود "معاهدة السلام" الموقعة بين تل أبيب وأبوظبي تعهد الجانبين بمواصلة بذل المساعي الهادفة الى التوصل لـ "حل شامل وواقعي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، وأن هذا الحل يتم تحقيقه "عبر التفاوض ليلبي الاحتياجات المشروعة وتطلعات الشعبين"، ولا تتضمن التصريح بتبني حل الدولتين.

كما تتطلع الدولتان -وفقاً للاتفاقية- لـ "تحقيق رؤية تجعل الشرق الأوسط ينعم بالاستقرار والسلام الدائم والازدهار بحيث يتمتع بها كل دول وشعوب المنطقة".

وجاء في الاتفاق أن التحديات المطروحة على الشرق الأوسط لن تجد حلها إلا بالتعاون وليس الحرب، وتنص المعاهدة أيضاً، على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات بشكل كامل بما يشمل تبادل السفراء بينهما بسرعة رغبة منهما في إقامة علاقات دبلوماسية، والتعاون وجعل العلاقات طبيعية بالكامل، والسير في طريق جديد يفتح باب الطاقات الكبرى الكامنة في المنطقة.

كما أقر الطرفان بأهمية استتباب الأمن وتكريس السلام في المنطقة والعالم، اعتماداً على التفاهم المتبادل والتعايش.

وفي ضوء التوقيع على "إعلان تأييد السلام" بين البحرين وإسرائيل، جرى الليلة الماضية اتصال هاتفي بين وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد ووزيرة المواصلات في حكومة الإحتلال ميري ريغيف، ناقشا سبل التعاون في مختلف مجالات النقل والمواصلات وآليات تطويرها وانعكاساتها القادمة على اقتصاديات المنطقة.