الجمعة 18 سبتمبر 2020 - الساعة: 12:47
آخر الأخبار
بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس SadaNews حالة الطقس SadaNews اشتية يرد على فريدمان: الشعب الفلسطيني وحده من يقرر اختيار قيادته SadaNews الداخل المحتل: مقتل شابين عربيين بجريمة إطلاق نار في الناصرة SadaNews "إسرائيل" تبدأ اليوم بفرض إغلاق شامل يستمر 3 أسابيع لحصر كورونا SadaNews كورونا عالميا : 30 مليون إصابة ودول أوروبية تشدد القيود SadaNews شاهد : ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي SadaNews يذكر بحادث بيروت.. حريق ضخم بعد انفجارات عدة بمرفأ إيطالي SadaNews مأساة لبنانية رمت طفلها بالبحر بعد موته في عبارة للاجئين SadaNews شاهد: عراقيا يعترف بقتله عائلة بكاملها ذبحا وخنقا ببغداد SadaNews عاقبها تويتر..عالمة الصين الهاربة: الأدلة معي وستكشف SadaNews صور دامية.. سوريون ينقذون رضيعاً من أنياب ذئب! SadaNews ابقوا يقظين.. كورونا قد يبقى بالمعدة وينتقل دون أعراض SadaNews خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام SadaNews مصر.. عملية جراحية لإنقاذ "دجاجة" بتكلفة باهظة SadaNews فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي تعترف بتلقيها الآف الدولارات من طبيب مصري بالسعودية SadaNews بعد ولادتها.. أب وأم يتركان طفلتهما الرضيعة لـ 16 كلبًا SadaNews الصحة الإسرائيلية: 5238 إصابة جديدة بكورونا الخميس SadaNews كورونا: وفاة و47 إصابة جديدة بغزة وتعافي 48 SadaNews صور- مخاط الحلزون بديل للبوتوكس... الأردنيات يلجأن لعلاج تجميلي غير عادي

الكشف عن أبرز بنود اتفاق التطبيع الإماراتي

الكشف عن أبرز بنود اتفاق التطبيع الإماراتي

صدى نيوز: وقعت في حديقة البيت الأبيض مساء أمس الثلاثاء، اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والإمارات، وأخرى تؤيد ما يسمى بـ "السلام" بين دولة الاحتلال والبحرين.

وفيما يلي أبرز ما جاء في هذه الوثائق التي وقعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزيرا خارجية الإمارات عبد الله بن زايد والبحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من أبرز بنود "معاهدة السلام" الموقعة بين تل أبيب وأبوظبي تعهد الجانبين بمواصلة بذل المساعي الهادفة الى التوصل لـ "حل شامل وواقعي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، وأن هذا الحل يتم تحقيقه "عبر التفاوض ليلبي الاحتياجات المشروعة وتطلعات الشعبين"، ولا تتضمن التصريح بتبني حل الدولتين.

كما تتطلع الدولتان -وفقاً للاتفاقية- لـ "تحقيق رؤية تجعل الشرق الأوسط ينعم بالاستقرار والسلام الدائم والازدهار بحيث يتمتع بها كل دول وشعوب المنطقة".

وجاء في الاتفاق أن التحديات المطروحة على الشرق الأوسط لن تجد حلها إلا بالتعاون وليس الحرب، وتنص المعاهدة أيضاً، على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات بشكل كامل بما يشمل تبادل السفراء بينهما بسرعة رغبة منهما في إقامة علاقات دبلوماسية، والتعاون وجعل العلاقات طبيعية بالكامل، والسير في طريق جديد يفتح باب الطاقات الكبرى الكامنة في المنطقة.

كما أقر الطرفان بأهمية استتباب الأمن وتكريس السلام في المنطقة والعالم، اعتماداً على التفاهم المتبادل والتعايش.

وفي ضوء التوقيع على "إعلان تأييد السلام" بين البحرين وإسرائيل، جرى الليلة الماضية اتصال هاتفي بين وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد ووزيرة المواصلات في حكومة الإحتلال ميري ريغيف، ناقشا سبل التعاون في مختلف مجالات النقل والمواصلات وآليات تطويرها وانعكاساتها القادمة على اقتصاديات المنطقة.