الخميس 29 يوليو 2021 - الساعة: 23:53
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

حادثة تهز الاردن ...طالب  يحرق نفسه بعد رفض رئيس الجامعة مقابلته

حادثة تهز الاردن ...طالب  يحرق نفسه بعد رفض رئيس الجامعة مقابلته

صدى نيوز: أقدم طالب أردني على إضرام النار في نفسه، بسبب رفض رئيس إحدى الجامعات الخاصة مقابلته، بحسب مصادر أمنية تحدثت لصحيفة الغد الأردنية.
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنها تتابع بشكل حثيث قضية الطالب بجامعة الإسراء، حيث خاطبت رئيس الجامعة للوقوف على ملابسات القضية.

وأشارت إلى أن الحادثة تعتبر "مؤشرا خطيرا لا بد من الوقوف عنده، ودراسة الدوافع التي تقف خلفه والعمل على منع تكراره".

من جهته طالب المنسق العام للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس، ، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، الوزارة بإجراء تحقيق في قضية الطالب الذي أحرق نفسه، وعدم اكتفائها بتقرير رئاسة الجامعة حول الموضوع، محذرا من استفراد الجامعات الخاصة بالطلبة، واصفا ما حدث بــ"الخطير".

وبحسب ناشطين فقد قام أحمد الشخانبة وهو طالب هندسة مدنية، بسكب مادة البنزين على نفسه وأشعل النار فيه أمام مبنى رئاسة الجامعة، وأكدت مصادر جامعية أنه جرى إسعافه إلى مستشفى الحمايدة في مادبا على الفور، ومن ثم نُقل إلى مشفى البشير ليتلقى العلاج.

وعن سبب إحراق نفسه، قال مغردون إن رئيس الجامعة حرم “الشخانبة” من التقدم للامتحانات النهائية بسبب رسوم مترتبة عليه.

وبحسب رواية بعض المغردين، فإن أحمد منذ أسبوعين وهو يفاوض المدير المالي في الجامعة، محاولا تأمين دفعات لسداد المبلغ المترتب عليه.
 
وقالوا إن أحمد توجه إلى مكتب رئيس الجامعة ليتفق معه، لكن الرئيس اعتذر، ومنعه من الدخول لمكتب رئاسة الجامعة ولقائه، وهو أمر تكرر عدة مرات، بحسب روايات طلبة ومغردين، ما دفعه إلى إحرق نفسه.