الجمعة 18 سبتمبر 2020 - الساعة: 12:51
آخر الأخبار
بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس SadaNews حالة الطقس SadaNews اشتية يرد على فريدمان: الشعب الفلسطيني وحده من يقرر اختيار قيادته SadaNews الداخل المحتل: مقتل شابين عربيين بجريمة إطلاق نار في الناصرة SadaNews "إسرائيل" تبدأ اليوم بفرض إغلاق شامل يستمر 3 أسابيع لحصر كورونا SadaNews كورونا عالميا : 30 مليون إصابة ودول أوروبية تشدد القيود SadaNews شاهد : ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي SadaNews يذكر بحادث بيروت.. حريق ضخم بعد انفجارات عدة بمرفأ إيطالي SadaNews مأساة لبنانية رمت طفلها بالبحر بعد موته في عبارة للاجئين SadaNews شاهد: عراقيا يعترف بقتله عائلة بكاملها ذبحا وخنقا ببغداد SadaNews عاقبها تويتر..عالمة الصين الهاربة: الأدلة معي وستكشف SadaNews صور دامية.. سوريون ينقذون رضيعاً من أنياب ذئب! SadaNews ابقوا يقظين.. كورونا قد يبقى بالمعدة وينتقل دون أعراض SadaNews خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام SadaNews مصر.. عملية جراحية لإنقاذ "دجاجة" بتكلفة باهظة SadaNews فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي تعترف بتلقيها الآف الدولارات من طبيب مصري بالسعودية SadaNews بعد ولادتها.. أب وأم يتركان طفلتهما الرضيعة لـ 16 كلبًا SadaNews الصحة الإسرائيلية: 5238 إصابة جديدة بكورونا الخميس SadaNews كورونا: وفاة و47 إصابة جديدة بغزة وتعافي 48 SadaNews صور- مخاط الحلزون بديل للبوتوكس... الأردنيات يلجأن لعلاج تجميلي غير عادي

حادثة تهز الاردن ...طالب  يحرق نفسه بعد رفض رئيس الجامعة مقابلته

حادثة تهز الاردن ...طالب  يحرق نفسه بعد رفض رئيس الجامعة مقابلته

صدى نيوز: أقدم طالب أردني على إضرام النار في نفسه، بسبب رفض رئيس إحدى الجامعات الخاصة مقابلته، بحسب مصادر أمنية تحدثت لصحيفة الغد الأردنية.
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنها تتابع بشكل حثيث قضية الطالب بجامعة الإسراء، حيث خاطبت رئيس الجامعة للوقوف على ملابسات القضية.

وأشارت إلى أن الحادثة تعتبر "مؤشرا خطيرا لا بد من الوقوف عنده، ودراسة الدوافع التي تقف خلفه والعمل على منع تكراره".

من جهته طالب المنسق العام للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعاس، ، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، الوزارة بإجراء تحقيق في قضية الطالب الذي أحرق نفسه، وعدم اكتفائها بتقرير رئاسة الجامعة حول الموضوع، محذرا من استفراد الجامعات الخاصة بالطلبة، واصفا ما حدث بــ"الخطير".

وبحسب ناشطين فقد قام أحمد الشخانبة وهو طالب هندسة مدنية، بسكب مادة البنزين على نفسه وأشعل النار فيه أمام مبنى رئاسة الجامعة، وأكدت مصادر جامعية أنه جرى إسعافه إلى مستشفى الحمايدة في مادبا على الفور، ومن ثم نُقل إلى مشفى البشير ليتلقى العلاج.

وعن سبب إحراق نفسه، قال مغردون إن رئيس الجامعة حرم “الشخانبة” من التقدم للامتحانات النهائية بسبب رسوم مترتبة عليه.

وبحسب رواية بعض المغردين، فإن أحمد منذ أسبوعين وهو يفاوض المدير المالي في الجامعة، محاولا تأمين دفعات لسداد المبلغ المترتب عليه.
 
وقالوا إن أحمد توجه إلى مكتب رئيس الجامعة ليتفق معه، لكن الرئيس اعتذر، ومنعه من الدخول لمكتب رئاسة الجامعة ولقائه، وهو أمر تكرر عدة مرات، بحسب روايات طلبة ومغردين، ما دفعه إلى إحرق نفسه.