السبت 15 أغسطس 2020 - الساعة: 11:26
آخر الأخبار
لماذا تشكل السكتة الدماغية خطرا أكبر على السود؟ SadaNews إسرائيل تنعى الفنانة المصرية شويكار SadaNews "أميرة فلسطينية"... والد بيلا حديد ينشر صورا لها بالحجاب SadaNews العدسات اللاصقة الملونة قد تكون ضارة جدا SadaNews محامي هيفاء وهبي يرد: عقد زواجها العرفي من وزيري مزور! SadaNews مركزية فتح: القيادات العربية تتهاوى والشعوب لن تقف صامتة SadaNews احتياطات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي تصل لمستويات تاريخية SadaNews الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني: الحيوان عندو حس أكتر منك SadaNews فيسبوك تختبر فيديوهات على غرار تيك توك SadaNews توقف قلبها عن النبض 127 مرة خلال ساعات وعادت للحياة SadaNews نصائح لضمان الحصول على قسط جيد من النوم SadaNews متى يكون الكسل مؤشراً لوجود مرض خطير؟ SadaNews صور- زوجة الرئيس التونسي تخطف الأضواء في أول ظهور رسمي لها SadaNews استقالة كبير أطباء الصدرية في روسيا بسبب مخاطر لقاح كورونا SadaNews إصابات كورونا تتجاوز 21 مليوناً SadaNews مصرع شاب من بيت فوريك غرقا في بحر يافا SadaNews إيران: الولايات المتحدة في أكبر عزلة منذ 75 عاما SadaNews نصر الله للإسرائيليين: ابقوا منتظرين SadaNews اللواء النتشة يدعو الى طرد الامارات من الجامعة العربية SadaNews وفاة ثانية بفيروس كورونا في الخليل هذا الصباح

طلال أبو غزالة: هناك حلان للقضية الفلسطينية

طلال أبو غزالة: هناك حلان للقضية الفلسطينية

عمان- أشاد رجل الأعمال العربي، طلال أبوغزالة، بالشعب الفلسطيني وصموده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي على مر السنين الماضية، وأشار إلى وجود خيارين لتسوية القضية الفلسطينية.

وقال في حديث صحفي إن "صفقة القرن"، التي تعمل الإدارة الأمريكية على تسويقها، ليست إلا مجرد كلام، مشددا على أن الشعب الفلسطيني هو وحده، الذي بمقدوره القرار.

ويرى أبوغزالة أن الرئيس الأمريكي، أو أي مسؤول في العالم، من حقه القول ما يريد، لكن القرار النهائي هو في يد الشعب الفلسطيني.

وقال إن "الطفل الفلسطيني الذي يقتل على حواجز الاحتلال، والإنسان الفلسطيني الذي يواجه الدبابة والأسلحة ويقول أنا فلسطيني وهذه هي أرضي وبلدي، هؤلاء هم الذين سيقررون" (بشأن صفقة القرن).

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لم يخرج منه صوت واحد يؤيد "صفقة القرن"، مبديا إعجابه بهذا الموقف المشرف.

وأضاف، أن التقارير الإعلامية التي تتحدث عن 5 ملايين لاجئ فلسطيني فقط في دول الجوار، ليست إلا محاولة من الاحتلال لمحو الهوية الفلسطينية.

ويرى أبوغزالة أن عدد اللاجئين الفلسطينيين يزيد عن 25 مليون شخص، موضحا أن هذا الرقم مبني على دراسة واقعية استندت إلى تعداد الفلسطينين عند انتهاء الانتداب البريطاني عام 1948، مع الأخذ بعين الاعتبار النسبة الدنيا لنمو السكان على مر السنين الماضية، علما أن نسبة تزايد الفلسطينين تعتبر الأعلى في العالم.

ووفقا لتقديرات أبوغزالة فإن عدد الفلسطينين في الأراضي المحتلة سيكون أكثر من اليهود بحلول 2050 كأبعد تقدير، حينها سيصبح اليهود أقلية في فلسطين.

وعن خيارات حل القضية الفلسطينية، قال: "هناك خياران فقط، الأول أن ينتهي الاحتلال، والثاني أن تشكل دولة ديمقراطية فلسطينية بحكم أن الفلسطينيين هم الأكثرية وبحقوق متساوية مع اليهود".

وأضاف: "نرحب بهم (اليهود) نحن سكان الأكثرية وهم الأقلية"، مشددا أن التاريخ يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.