ادعيس يؤكد على أهمية التكايا في دعم وتعزيز صمود المواطنين
أهم الأخبار

ادعيس يؤكد على أهمية التكايا في دعم وتعزيز صمود المواطنين

رام الله - صدى نيوز - بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، خلال لقائه بمسؤولي التكايا في المحافظات الشمالية اليوم الأربعاء، آلية دعمها وتطويرها وبرامجها الرمضانية.

وشدد ادعيس على أهمية ودور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين، مشيرا الى أن الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكايا وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين.

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صندوق الزكاة، ستعمل على دعمها بشكل مباشر، داعيا كافة المقتدرين وميسوري الحال ورجال الأعمال والشركات لدعم هذه التكايا.

ووضع مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب خلال اللقاء، الحضور بصورة وضع بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على التكايا، مبديا استعداد الصندوق لتقديم ما يلزم لهم لاستمرار عمل التكايا ليس في رمضان فقط بل طول أيام السنة.

وأشار طهبوب إلى أن صندوق الزكاة يهدف الى دعم المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية، كالتكايا في الأراضي الفلسطينية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .