عربي ودولي
الجيش الأميركي يسحب مئات الجنود من سوريا
صدى نيوز - نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة شرعت في سحب مئات من قواتها من شمال شرقي سوريا.
وقال المسؤولون إن الجيش الأميركي أغلق 3 قواعد تشغيلية صغيرة من أصل 8 في شمال شرقي سوريا.
وأضافوا أن إغلاق القواعد الثلاث يخفّض القوات في سوريا إلى نحو 1400 جندي.وأوضح المسؤولون الأميركيون للصحيفة أن قادة الجيش أوصوا بإبقاء 500 جندي أميركي على الأقل في سوريا.
ونقلت نيويورك تايمز عن المصادر نفسها أن قرار خفض القوات الأميركية في سوريا بدأ الخميس واستند على توصيات قادة ميدانيين.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية قد نقلت الثلاثاء عن مصادر، لم تسمها، قولها إن إسرائيل حاولت منع الانسحاب الأميركي من سوريا لكنها فشلت في ذلك.
اقرأ ايضاً
بعد 14 عاما من التوقف.. تحركات لإعادة القطار بين سوريا والعراق
هربا من الموت إلى الجوع.. أسبوع قاسي يحاصر نازحي دارفور في تشاد
وفاة و8 إصابات بتدافع داخل الساحة الهاشمية بعمان خلال مباراة الجزائر والأردن
طهران: التعاون مع «الوكالة الذرية» مستمر وفق الأطر القائمة
ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية
الأبيض في عين العاصفة.. هل تتحول عاصمة شمال كردفان إلى "فاشر" ثانية؟
روسيا تغلق مطارات موسكو مؤقتا بعد موجة مسيّرات أوكرانية




