المحررة الإسرائيلية تروي تفاصيل عن أسرها لدى حماس
تقارير مميزة

المحررة الإسرائيلية تروي تفاصيل عن أسرها لدى حماس

ترجمة صدى نيوز - بثت قناة 12 العبرية، مساء اليوم الأحد، تقريرًا حول تحرير الأسيرة الإسرائيلية نوعا أرغماني التي تم استعادتها أمس من قطاع غزة عبر عملية نفذت في مخيم النصيرات.

و أبلغت أرغماني عائلتها، عن بعض من تفاصيل أسرها، مشيرةً إلى أنها وباقي الأسرى لم يناموا الليلة الماضية ولم يصدقوا أنهم في منازلهم، كما تقول القناة، وترجمت صدى نيوز.

وقالت الأسيرة كما نقل عن عائلتها: تنقلت في 4 منازل منذ أسري وتعرضت للخطر عدة مرات بفعل القصف من الجيش ومخاطر أخرى.

وأضافت: خلال تواجدي بالمكان الأول كان الطعام نادرًا جدًا وعندما انتقلت لمنزل آخر يعود لعائلة ثرية أصبح الطعام أفضل وشاهدت الجزيرة ورأيت مسيرة تطالب بإطلاق سراحنا.

و تنقل قناة 12 عن عائلتها أنها أبلغتهم: في البيت الذي حررت منه كان لي دور في غسل الأطباق بعد الطعام وكان أفراد العائلة يفتحون عليها باب الغرفة ويطلبون منها الخروج لتنظيف الأطباق.

وأشارت إلى أنه منذ أسرها سمح لها عدة مرات بالخروج من المنزل متنكرة بزي نساء فلسطينيات.

وعن يوم العملية، تقول: صباح أمس لحظة الإنقاذ كنت أغسل الأطباق وفجأة سمعت صراخًا ولاحظت وجود رجال ملثمين قالوا إنهم من قوات الجيش ولكن في البداية اعتقدت أنها محاولة خداع ولذلك لم أتحرك.

وأضافت: عندما سألني أحد الملثمين هل أستطيع أن أخذك وأرفعك على كتفي؟ أدركت أنها حقيقة .. وقال لي مرحبا نحن جيش الدفاع.

وأشارت إلى أنه عندما تعطلت المركبة التي كانت على متنها كان الحدث قد انتهى في ثانية ونقلت على الفور إلى مكان المروحية التي نقلتها إلى إسرائيل.