"فتح" تطالب "حماس" باعتذار علني للرئيس محمود عباس
أهم الأخبار

"فتح" تطالب "حماس" باعتذار علني للرئيس محمود عباس

صدى نيوز - طالبت حركة فتح في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، حركة حماس بتقديم اعتذار علني للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد تصريحات أدلى بها عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بياناً صدر عن حركة فتح، جاء فيه: "إن تصريحات المدعو فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحماس، تعبر عن مستوى الانحطاط الوطني والأخلاقي، وتأتي في أكثر الظروف الدموية، التي يعيشها شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة، بهدف اشعال الفتنة والحرب الأهلية، وحرف البوصلة الوطنية التي تتمثل في الدفاع عن شعبنا وحقوقنا المشروعة، وأهمية وقف العدوان الغاشم على شعبنا.

وأضافت "فتح" في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، "إننا في فتح تحملنا خلال سنوات طويلة هجمات من أمثال المدعو حماد حفاظا على الوحدة الوطنية".

وتابعت فتح: يطل بعض قيادات حماس بتصريحات متساوقة مع تصريحات وأهداف نتنياهو الذي يهاجم الرئيس عباس ليلا ونهارا.

وقالت فتح إن "حركة حماس مطالبة الآن بتقديم اعتذار علني للرئيس محمود عباس ومؤسسات الشرعية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والدول والشعوب العربية كافة، التي تهتف باسم فلسطين والمقدسات".

وفي ذات السياق، قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أكرم الرجوب، إن تصريحات المدعو فتحي حماد وهجومه على الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، تتقاطع مع الهجوم الإسرائيلي على القيادة الفلسطينية، معتبرا ذلك أمراً مريباً.

وأوضح الرجوب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الأربعاء، أن شعبنا بحاجة اليوم إلى الوحدة ولملمة الجراح والوقوف صفا واحدا في مواجهة دولة الاحتلال التي توحدت من أقصى اليمين إلى اليسار في عدوانها على شعبنا لقتل أبناء شعبنا وتهجيرهم.

وأضاف أن تصريحات المدعو حماد أو غيره من أصحاب الفكر المسموم تخدم أهداف الاحتلال وتعمق الانقسام، قائلاً: إن هذه التصريحات جاءت في وقت نحن بحاجة فيه إلى الوحدة ولملة الجراح وليس إلى زيادة الفجوة وتعزيز حالة الانقسام.

كما اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" تيسير نصر الله، أن تصريحات عضو المكتب السياسي لحماس فتحي حماد، تبث الكراهية والانقسام بين أبناء شعبنا في وقت نحن أحوج فيه إلى رص الصف الوطني وتوحيد الجبهة الوطنية.

وطالب نصر الله في حديث لإذاعة صوت فلسطين، قيادة حماس بعدم السماح لمثل تلك التصريحات بالظهور وسط هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها في قطاع غزة.

وأكد نصر الله أن مثل هذه التصريحات تهدف بشكل أساسي إلى بث الفتنة والتفرقة بين أبناء شعبنا وحرف البوصلة عن الهدف الوطني.