خاص: بعد تهديد بإغلاق محطات الوقود.. تجميد قرار فرض عمولات على الإيداع بالشيكل
تقارير مميزة

خاص: بعد تهديد بإغلاق محطات الوقود.. تجميد قرار فرض عمولات على الإيداع بالشيكل

رام الله- خاص لـ صدى نيوز: أعلن رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات نزار الجعبري في حديث لصدى نيوز عن تجميد قرار سلطة النقد بفرض عمولات على الايداع بالشيكل حتى الأول من شهر ايلول المقبل.

وقال الجعبري "تم اليوم عقد اجتماع بين رئيس نقابة أصحاب محطات الوقود ونائب محافظ سلطة النقد محمد مناصرة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وتم الاتفاق على تجميد العمل بقرار فرض عمولات على الايداع بالشيكل من الآن حتى الاول من ايلول المقبل".

وأضاف "بعد انتهاء مهلة وقف العمل بهذا القرار سيتم عقد اجتماعات جديدة من أجل التشاور حول آلية جديدة تناسب الجميع لتنفيذ قرار فرض عمولات على الايداع بالشيكل".

وحول الديون المتراكمة على الحكومة لاصحاب محطات المحروقات أكد الجعبري انه لا يملك ارقاماً محددة حول حجم هذه الديون التي معظمها على الأجهزة الامنية ووزارة الصحة، مشددا على ان الحكومة ملتزمة حتى الآن بدفع ديونها بالتقسيط باستمرار.

وكان ممثلو أصحاب محطاب المحروقات في الخليل هددوا أمس السبت، بإغلاق أبواب محطاتهم في حال تنفيذ قرار فرض عمولات على الإيداع بالشيكل.

جاء ذلك في اجتماع ممثلي أصحاب كازيات الخليل امس، في مقر الغرفة التجارية بالمدينة بحضور رئيس لنقابة أصحاب المحطات في الضفة

وقرر المجتمعون بتوسيع نطاق الاحتجاج في حال عدم إلغاء التعميمات الخاصة بفرض عمولة الإيداع على الشيكل، لتشمل كل مخطات الضفة الغربية وصولا إلى إغلاقها.