السبت 28 يناير 2023 - الساعة: 00:04
آخر الأخبار
خبيران أمميان يدينان العدوان الإسرائيلي على جنين SadaNews الجزائري تدين العدوان الإسرائيلي والمجزرة في جنين SadaNews الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الشبان شرق غزة SadaNews العملية الروسية في أوكرانيا..سباق غربي لتزويد كييف بالدبابات SadaNews اللد: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار SadaNews شعبان: اعتصام مفتوح في الخان الأحمر اعتبارا من الثلاثاء المقبل منعا لتهجير الأهالي SadaNews "الروم الأرثوذكس": سنعمل على منع مسيرات الجماعات الصهيونية المتطرفة في القدس SadaNews صحيفة عبرية تكشف عن مخطط إسرائيلي لمضاعفة عدد المستوطنين وهدم مبان فلسطينية في مناطقC SadaNews الأمم المتحدة: نداء إنساني بقيمة نصف مليار دولار لفلسطين المحتلة SadaNews الاحتلال يقمع وقفة في حيفا منددة بمجزرة جنين ويعتقل 6 متظاهرين SadaNews اندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال في مخيم العروب SadaNews العاهل الأردني ورئيس الوزراء الكندي يؤكدان أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي في القدس SadaNews مقتل 8 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس المحتلة SadaNews الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتعتبرها رداً طبيعياص على مجزرة جنين SadaNews مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب بيت لحم SadaNews إصابة 5 مواطنين أحدهم خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس SadaNews فتح: شعبنا ليس عاجزاً وحذرنا من انفجار الأوضاع نتيجة جرائم الاحتلال SadaNews منفذ عملية القدس هو الشهيد علقم خيري SadaNews الاحتلال يغلق حاجز عناب شرق طولكرم SadaNews الإمارات "تدين" هجوم القدس وتصفه بـ"الإرهابي"

نسبة نجاح كاملة لخريجي الصيدلة في جامعة القدس في امتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي 2022

نسبة نجاح كاملة لخريجي الصيدلة في جامعة القدس في امتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي 2022

صدى نيوز - حقق خريجو كلية الصيدلة في جامعة القدس نسبة نجاح كاملة 100% في امتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي للعام 2022، ممن تقدموا إليه من طلبة القدس والداخل الفلسطيني، وبلغ عددهم 34 طالبًا تمكنوا من النجاح والتفوق أمام العشرات من خريجي الجامعات المتقدمين من أعرق الجامعات الإقليمية والدولية.

وهنأ رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك طلبة القدس والداخل من خريجي كلية الصيدلة في جامعة القدس، لتحقيقهم نسبة نجاح كاملة في هذا الامتحان، مثبتين مجددًا أن هذا التميز هو نتاج ما تشهده الجامعة من تطور علمي وبحثي مشهود له، وما توفره من بيئة جامعية متطورة، ومختبرات متقدمة وطاقم تدريسي محترف.

بدوره، أوضح عميد كلية الصيدلة أ.د. أحمد عمرو أن الكلية تسير بخطى متسارعة بالتطوير من خلال خطتها الأكاديمية وكفاءة كادرها التدريسي وتطوّر مختبراتها التدريسية، لملاءمة المخرجات التعليمية ومتطلبات سوق العمل، وتبدو هذه الرؤية جلية في نتائج الطلبة في امتحانات مزاولة المهنة، بحيث أصبح هنالك عملية استقطاب كبيرة للكلية صارت جامعة القدس وكلية الصيدلة خلالها نقطة جذب للطلبة من كافة المحافظات الفلسطينية، وفي الداخل الفلسطيني خاصة، من حيفا وعكا والناصرة والنقب والقدس الذين يختارون دراسة هذا التخصص أسوة بمن سبقوهم وتكللت نجاحاتهم بنتائج الامتحان.

ونوّه أ.د. عمرو إلى أن إدارة الجامعة تسعى بشكل دائم لدعم تطوير الكلية وتوفير مختلف الاحتياجات اللازمة من أجل النهوض بمستوى طلبتها وخريجيها ومواكبة التطور في القطاع حول العالم،إلى أن أصبحت إحدى كليات الجامعة المتميزة سواءً أكان ذلك بالبرامج التي تقدمها أم  بتميز كادرها الأكاديمي من ناحية البحث العلميوالإنتاج البحثي على الجامعة.

وقالت الخريجة دانيا سلمان "نحن ممتنون للجامعةلجهودها في إعدادنا لاجتياز هذا الامتحان، والمتمثلة في اختيار الأساتذة القادرين على إيصال المعلومات وتزويدنا بالمهارات اللازمة التي من خلالها يستطيع الطالب تجاوز الامتحان والوصول للنجاح بجدارة، إلى جانب الخطة الدراسية الملمة والمميزة التي تؤهل الطالب للمنافسة والتفوق أينما ذهب، وتجلى ذلك من خلال النتائج التي أحرزها الطلاب.. وكلنا فخر بزملائنا المجتهدين المبدعين وجامعتنا المميزة".

ويحقق خريجو الكليات الطبية من طلبة القدس والداخل الفلسطيني نسب نجاح كاملة في امتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي سنويًا في مختلف التخصصات الطبية، فيما يحظى مجمع الكليات الطبية في جامعة القدس باعتراف محلي ودولي شامل.

يذكر أن الكليات الطبية في جامعة القدس تضم كلية الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، وكلية المهن الصحية بتخصصاتها: بكالوريوس العلوم الطبية والمخبرية، التمريض، القبالة، التصوير الطبي، العلاج الطبيعي، إضافة إلى برامج الماجستير والدبلوم العالي في العلوم الطبية المخبرية والتمريض، وبرنامج ماجستير العلاج الطبيعي، وكذلك كلية الصحة العامة التي تطرح برامج البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير في الصحة العامة والتغذية، والدبلوم العالي والماجستير في السياسات والإدارة الصحية، والصحة النفسية المجتمعية.

ويلتحق بهذه الكليات سنويًا مئات الطلبة من الداخل الفلسطيني ومحافظة القدس، لتخرج بذلك الكفاءات الطبية  التي تحمل اسم جامعة القدس في مختلف الميادين والقطاعات الأكاديمية والطبية المرموقة، وبأعلى المهارات التي تؤهلها للعمل في مختلف الظروف وأصعبها، والمنافسة على الأصعدة كافة.