الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - الساعة: 23:55
آخر الأخبار
منظمة التجارة العالمية تُحذر: العالم مقبل على ركود عالمي SadaNews نائب وزير أفغاني يدعو حكومة "طالبان" لإعادة فتح مدارس الفتيات SadaNews الأسواق البريطانية تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ تولي تراس SadaNews أسعار الغاز في أوروبا تعود إلى الارتفاع SadaNews مجلس أمناء جامعة بيرزيت: ملتزمون باتفاق الكادر وندعو للحوار SadaNews رئيس الوزراء: نحن في مرحلة إصلاح كبرى SadaNews دراسة: البوتوكس يمكنه "القضاء على اضطراب عقلي" مقلق SadaNews مثل يوم غدٍ قبل 22 عاماً: شارون يقتحم الأقصى واندلاع الانتفاضة SadaNews "فتح": "حماس" تعيق جهود الجزائر بتحقيق الوحدة الوطنية SadaNews الاحتلال يفرج عن شاب اتهم بتخريب سكة قطار عكا SadaNews هولندا.. إعدام 201 ألف دجاجة لاحتواء تفشي إنفلونزا الطيور SadaNews دمشق: قتلى وجرحى بقصف تركي على ريف الحسكة SadaNews خارجية الاحتلال: لن نعترف بضم أية مناطق من أوكرانيا إلى روسيا SadaNews صيدم: "مركزية فتح" تلتئم الجمعة برئاسة الرئيس SadaNews ولي العهد محمد بن سلمان رئيساً لمجلس الوزراء السعودي SadaNews إسرائيل: لن نعترف بنتائج الاستفتاءات الروسية لضم أراضٍ أوكرانية SadaNews الرئيس يهنئ هرتصوغ بحلول رأس السنة العبرية SadaNews صحيفة عبرية: روسيا تستهدف عمداً الإسرائيليين في أوكرانيا SadaNews الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يؤكد دعمه للرئيس والوقوف خلفه SadaNews إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس

لماذا لا يوجد صورة واحدة لملكة بريطانيا وهي حامل؟

 لماذا لا يوجد صورة واحدة لملكة بريطانيا وهي حامل؟

صدى نيوز - أنجبت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية أربعة أطفال، أكبرهم سناً كان ملك بريطانيا الحالي تشارلز الثالث، تلته الأمير آن، ثم الأمير أندرو، دوق يورك، الذي أنجبته عام 1960، تلاه الأمير إدوارد عام 1964، مع ذلك لم نرَ قط صورة للملكة ببطن منتفخ، فما القصة؟

لماذا لا توجد صور للملكة إليزابيث وهي حامل؟
مع أن الحمل من الأمور الطبيعية، إلا أن ظهور امرأة بمقام الملكة ببطن منتفخ في الأماكن العامة والرسمية كان يعتبر من المحرمات، لذلك وعلى مدى عقود لم نشهد في الواقع صورة واحدة للملكة وهي حامل.

ليس هذا فحسب، بل حتى كلمة "حامل" لم تقترن بالملكة طوال فترة حكمها للملكة المتحدة، فعلى سبيل المثال عندما كانت الملكة حاملاً بالملك تشارلز (وذلك قبل توليها العرش حتى)، لم تتداول الصحف المحلية الخبر كما هو، بل أوردت الصحف فقط ما جاء في البيان الرسمي الذي صدر عن قصر باكنغهام عام 1948، والذي جاء فيه: "لن تقوم صاحبة السمو الملكي الأميرة إليزابيث بأي ارتباطات عامة بعد نهاية شهر يونيو".

وأنجبت الملكة إليزابيث (التي كانت أميرة وقتها) ابنها تشارلز بعد 5 أشهر من تاريخ إصدار البيان.

وقد ذكرت العديد من التقارير في مواقع مثل MSN أن الملكة احتقرت كلمة "حامل" واعتبرتها كلمة مبتذلة، لذلك حظرت استخدامها.

ولم تمتنع الملكة عن تسمية نفسها بـ"الحامل"، أو عن التقاط صور لها ببطن منتفخ فقط، بل امتنعت أيضاً من مشاركة صور أطفالها حديثي الولادة، وهذا تقليد كسرته الأميرة الراحلة ديانا.

الأميرة ديانا تكسر التقاليد
بالتأكيد كانت الملكة تلد أطفالها تحت رعاية طبيب متخصص في القصر، لكن الأميرة الراحلة ديانا لم تقتدِ بحماتها، وفضلت أن تضع أول أطفالها "الأمير ويليام" في المشفى، ليكون الأمير ويليام بذلك أول وريث ملكي تلده أمه في المستشفى.

وبالتأكيد لم تمتنع ديانا عن التقاط الصور وهي حامل بأطفالها، كما رصدتها عدسات الكاميرات مع زوجها تشارلز بعد ولادة طفلهما ويليام بيوم واحد وهما خارجان من مستشفى سانت ماري في بادينغتون.

والتقطت صور لأطفال ديانا حديثي الولادة، وقد اقتدت أميرة ويلز الجديدة كيت ميدلون بحماتها الراحلة، فأنجبت ابنها جورج في المشفى عام 2013.

تغيير ثوري وحيد للملكة إليزابيث
على الرغم من تمسك الملكة الراحلة إليزابيث بالتقاليد والبروتوكولات الملكية طوال حياتها، فإنها أحدثت تغييراً ثورياً في إحدى عادات الولادة التي كانت شائعة في القصر البريطاني قبل تولي إليزابيث الحكم.

فبالرغم من أن الأمر يبدو جنونياً فإن ملكات بريطانيا السابقات كن يلدن أطفالهن بحضور عدد من النبلاء والرجال المهمين في الدولة، وعلى رأسهم وزير الداخلية، إلا أن الملكة إليزابيث كانت أول من كسر هذا التقليد في تاريخ بريطانيا.

ولم تتفرد الملكة إليزابيث فقط بعدم حضور الغرباء لولادتها، كذلك فهي أول امرأة ملكية يرافقها زوجها عند الولادة، فقد حضر الأمير الراحل فيليب ولادة ابنه الرابع الأمير إدوارد.