الثلاثاء 25 يناير 2022 - الساعة: 15:24
آخر الأخبار
الإمارات "تحتفظ بحق الرد" على استهداف الحوثيين لأراضيها SadaNews بنك فلسطين يعيد إطلاق قرض فلسطينية للأعمال بدون ضمانات لدعم سيدات الأعمال SadaNews ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع أمام ملعب لكرة القدم في الكاميرون إلى 8 SadaNews الإحصاء: ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء خلال العام 2021 SadaNews مصرع صياد غرقا في بحر غزة SadaNews الاحتلال يخلي منزلا بالقوة في بلدة الطور تمهيدا لهدمه SadaNews السلطات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 197 وتشرد سكانها SadaNews إصابة امرأة وطفلة بانفجار سيارة في رحوفوت SadaNews عبلين: اعتقال 6 مشتبهين بالإِتاوة والابتزاز SadaNews "الشيخ" يلتقي الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين SadaNews دراسة: مكمل طبيعي يقلل من دهون البطن في "30 يوما فقط"! SadaNews بحث علمي يحذر من تناول المخللات لاحتمال تسببها بمرض خطير! SadaNews خبراء يحذرون من خطر في الهواتف المحمولة قد يسبب العقم للرجال SadaNews ما معدل نبضات القلب الطبيعي لكل عمر؟ SadaNews الخارجية: تسجيل 11 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا بدول العالم SadaNews بينها الضفة.. تقرير إسرائيلي يحذر من 3 تحديات رئيسية SadaNews رقم قياسي جديد.. 11 وفاة و4095 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين SadaNews "القاتل الصامت".. وفاة 14 شخصا بغاز المدافئ في 6 دول عربية SadaNews "الخارجية": طائرة مساعدات طبية وغذائية تونسية في طريقها لفلسطين SadaNews الدفاع المدني يرفع جاهزيته لاستقبال المنخفض ويقدم نصائح للمواطنين

عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا

عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا

صدى نيوز - لقي 13 شخصا مصارعهم وأصيب العشرات جراء ثوران بركان سيميرو في إندونيسيا، على ما أعلنت وكالة إدارة الكوارث، اليوم الأحد، فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الوكالة عبد المهاري، إن "عدد القتلى الآن 13 قتيلا. لقد عثر رجال الإنقاذ على مزيد من الجثث"، مشيرا إلى إنقاذ عشرة أشخاص حوصروا، أمس السبت، بسبب ثوران البركان.

وثار بركان سيميرو الإندونيسي في شرق جاوة، السبت، مخلفا، إضافة إلى القتلى، عشرات الجرحى ممن يعانون حروقا، فيما فر الآلاف من منازلهم.

في قرية كورا كيروبوكان، دمرت الحمم البركانية منازل أكثر من 300 عائلة.

وعثر في هذه القرية الواقعة في منطقة لوماجانغ على جثة، فيما يعاني 41 شخصا بينهم امرأتان حاملان حروقا بالغة، وفق ما أفاد نائب حاكم لوماجانغ.

وأوضح المصدر نفسه، أن لوماجانغ باتت معزولة بسبب الحمم التي دمرت أحد الجسور.

وأظهر مقطع فيديو نشرته السلطات، السكان في عدد كبير من القرى، بمن فيهم الأطفال، يركضون بحثًا عن مأوى عندما ثار البركان في الثالثة فجر السبت.

كما أقامت السلطات المحلية محيطا أمنيا بطول 5 كيلومترات حول الفوهة.

يعود آخر ثوران لبركان سيميرو إلى كانون الأول/ديسمبر 2020. وتسبب حينها بهروب آلاف الأشخاص فيما غطى الرماد قرى بكاملها.

تقع إندونيسيا على "حلقة النار" في المحيط الهادئ، حيث يتسبب التقاء الصفائح القارية في حدوث نشاط زلزالي كبير.

ويوجد في هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا، ما يقرب من 130 بركانا نشطا.

في نهاية عام 2018، تسبب ثوران بركان بين جزيرتي جاوة وسومطرة في انهيار أرضي تحت الماء، وتشكل مد بحري (تسونامي) ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 400 شخص.