الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 07:43
آخر الأخبار
موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها SadaNews الطقس: أجواء خريفية معتدلة وارتفاع على الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "هاكرز" ينشرون تفاصيل شخصية لمئات الجنود الإسرائيليين SadaNews فرنسا تعتزم إغلاق 7 مساجد وجمعيات بحلول نهاية العام SadaNews وفد من "الجهاد" برئاسة النخالة يتجه إلى القاهرة بدعوة مصرية SadaNews مكتب حمدوك يؤكد "إعادته" وقرينته لمقر إقامتهما بالخرطوم SadaNews لبنان.."جورج قرداحي" يثير الجدل بتصريحات تخص اليمن SadaNews أول اتصال هاتفي بين واشنطن وحمدوك بعد إطلاق سراحه

أول رد من إيران على اتهامات الإمارات أمام الأمم المتحدة

أول رد من إيران على اتهامات الإمارات أمام الأمم المتحدة

صدى نيوز - رد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، على دعوة الإمارات لطهران بـ"إنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى".

وقال مجيد تخت روانجي، إن "ادعاءات الإمارات حول الجزر الإيرانية الثلاث لا أساس لها من الصحة"، واصفا هذه القضية بأنها ناجمة عن "سوء فهم"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأضاف أن "إيران تكرر موقفها الثابت حيال هذه القضية وتؤكد أنها لا تعترف أصلا بوجود هكذا قضية خلافية بين البلدين وأن الجزر جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية"، مؤكدا استعداد إيران لإجراء محادثات ثنائية مع الإمارات بهدف إزالة أي سوء تفاهم قد يحدث من جانبها بشأن هذه الجزر.

وكان وزير الدولة في وزارة الخارجية الإماراتية، خليفة شاهين المرر، طالب أمس الاثنين، بوقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي، داعيا إيران لحل النزاع على الجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، سلميا عبر المفاوضات المباشرة.

وقال المرر، في كلمة أمام اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "جهودنا الرامية لحل الصراع في المنطقة العربية لن تنجح دون وقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي خاصة في سوريا واليمن وليبيا والعراق". وأضاف: "هذه التدخلات قوّضت استقرار المنطقة والعالم ونعول على موقف دولي واضح يرفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي".