الهيئة العامة لمجموعة ترست العالمية للتأمين تقرر توزيع 10% من الرأس المال الأسمي على المساهمين
الشركات والمؤسسات

الهيئة العامة لمجموعة ترست العالمية للتأمين تقرر توزيع 10% من الرأس المال الأسمي على المساهمين

تقرير اقتصاد صدى: عقدت الهيئة العامة لمجموعة ترست العالمية للتأمين، اليوم الخميس، اجتماعها السنوي العادي وغير العادي 2023، في مقرها بمدينة رام الله، والتي أفصحت خلاله عن بياناتها المالية وأرباحها مع نهاية العام 2023 والتي بلغت نحو 3.5 مليون دولار.

وقررت الهيئة العامة للمجموعة توزيع 10% من الرأس المال الأسمي على المساهمين بنسبة 10%، أي مبلغ (1.65 مليون دولار)، وقدمت بياناتها المالية للإدارة العامة للتأمين وفق معيار 17، وهي أول شركة في فلسطين تقوم بذلك وفق هذا المعيار، كما أنها من أولى الشركات التي التزمت بتعديل النظام الداخلي وعقد التأسيس.

youtube

وقال أنور الشنطي الرئيس التنفيذي لمجموعة ترست العالمية للتأمين- فلسطين لإقتصاد صدى، إنه تم اليوم إنجاز اجتماع الهيئة العامة 2023، لمجموعة ترست العالمية للتأمين والشركات التابعة لها وهي "ترست السياحية، وترست العقارية، وسمارت هلث، وترست للتأمين، وشركة التكافل".

وأضاف الشنطي أنه تم إقرار كل البيانات والنتائج المالية التي حققناها بإرادات بلغت 124 مليون دولار، مقارنة بإرادات 120 مليون دولار العام الماضي، وبأرباح صافية بعد الضرائب بلغت 3.5 مليون دولار. وقررت الهيئة العامة توزيع أرباح 10% على المساهمين.

وخلال الاجتماع، أوضح أيمن صباح مدير الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال، أن قطاع التأمين تخطى أزمة معاير 17، حيث كان لدى شركة ترست للتأمين تقديرات مبكرة للآثار المتوقعة، ولم تتفاجأ وتم أخذ الأثر وعكسُه في بياناتها المالية.   

وتظهر النتائج المالية لمجموعة ترست العالمية للتأمين في فلسطين للعام 2023، أن التعويضات المدفوعة بلغت 81.7 مليون دولار، وإجمالي الموجودات 160.6 مليون دولار وإجمالي حقوق المساهمين 59.5 مليون دولار ورأس مال الشركة المدوفع 16.5 مليون دولار.