جمعية البنوك تشارك في حفل إطلاق "جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية في نسختها الثانية"
الشركات والمؤسسات

جمعية البنوك تشارك في حفل إطلاق "جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية في نسختها الثانية"

اقتصاد صدى: شاركت جمعية البنوك في فلسطين، اليوم الاثنين في حفل إطلاق "جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام2023 " وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في البيرة.

 وأطلقت النقابة الجائزة بالشراكة مع جمعية البنوك في فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال وشركة فلسطين للتأمين وبنك فلسطين، وشركة النبالي والفارس للعقارات، وقد حضر حفل الاطلاق عدد من الصحفيين وممثلين عن الجهات الشريكة.

الجدير ذكره أن دعمت جمعية البنوك جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية في نسختها الأولى العام الماضي وذلك إيماناً منها بأهمية امتلاك الصحفيين مهارات البحث والتحليل والتدريب المستمر للوصول للفهم الصحيح للبيانات المالية.

وخلال حفل الإطلاق، أشار نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر إلى أن النقابة من خلال شبكة الصحفيين الاقتصاديين التابعة لها ارتأت اعتماد الجائزة كحدث سنوي يحتفى به بعد نجاحها في نسختها الأولى العام الماضي، مشيراً إلى أن هذه الجائزة التي تجيء على المستوى الوطني تسهم في نشر وتعزيز ثقافة الصحافة المتخصصة في قضايا الاقتصاد بكل قطاعاته.

وشكر أبو بكر الجهات الشريكة في الجائزة، لما تقدمه من جهود ودعم ما يؤكد على مستوى الشراكة الوطنية في دعم القطاعات الصحفية المتخصصة.

 بدوره، نوه أيهم أبو غوش منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين إلى أن الجائزة تضم عدة فئات تراعي الخبرة المهنية، فخصص بعضها للصحفيين الممارسين، وأخرى للخريجين الجدد وطلبة الجامعات، كما أنها تتنوع من حيث الشكل الصحفي المقدم من حيث كونه مرئياً، ومسموعاً، ومكتوباً، وإلكترونياً.

ويحق للعاملين في وسائل الإعلام المحلي في الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة)، التقدم للجائزة، شريطة أن يكونوا منتسبين لنقابة الصحفيين، كما يحق لطلبة وخريجي الإعلام من الجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية كافة، المشاركة فيها عبر فئة خاصة.

وأشار أبو غوش إلى أن فتح باب المشاركة في الجائزة سيستمر حتى 15 تشرين الثاني المقبل، ويمكن للراغبين بالمشاركة ارسال موادهم عبر البريد الإلكتروني

[email protected]).).