صور- مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات تفتتح مشروع دعم الطلبة الجامعيين
الشركات والمؤسسات

صور- مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات تفتتح مشروع دعم الطلبة الجامعيين

صدى نيوز -دشنت اليوم الخميس مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين مشروع دعم الطلبة في الجامعات الفلسطينية، الذي يستفيد منه 27 طالباً وطالبة من الأيتام واليتيمات المتفوقين في امتحان الثانوية العامة، والذين تم ترشيحهم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وبتمويل كريم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت الشقيقة. 

وخلال كلمته أشار محيسن العطاونة مدير عام مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات، أن هذا المشروع يتضمن توفير الرسوم الجامعية الكاملة للطلبة المستفيدين لتغطية السنة الدراسية الأولى لهم، وأن هذه فرصة سانحة لهم للاستفادة من الخدمات التي يشملها المشروع، والتي تتضمن أنشطة مصاحبة تساهم في بناء قدراتهم في حياتهم الجامعية، والاستعداد بشكل أفضل للمنافسة في سوق العمل.

بدوره أوضح د. مأمون راشد المشرف على المشروع، أهمية الخدمات التي سيستفيد منها الطلبة والطالبات المشاركين، من حيث الأنشطة المصاحبة التي تشمل: دورة مهارات القرن الحادي والعشرين، ودورة مهارات التواصل باللغة الإنجليزية، وبرنامج القراءة المتخصصة (مكتبة المشارك) الذي سيتم من خلاله توفير مجموعة من الكتب المتخصصة لكل مشارك، وبرنامج الترحال الثقافي، والبرنامج التطوعي للخدمة المجتمعية بالتعاون مع عمادات شؤون الطلبة، وبرنامج الندوات الثقافية والفكرية، ولأول مرة على الصعيد الفلسطيني سيتم إطلاق مختبر الابتكار الاجتماعي الذي سيعمل على بناء قدرات المشاركين على الابتكار، والخروج بأفكار مبتكرة وحلول إبداعية، للمشكلات الاجتماعية في الواقع الفلسطيني، وتحويلها إلى مشاريع يمكن تطبيقها. 

فيما وجه د. محمد ربعي الطلبة لضرورة المحافظة على توفقهم الدراسي، والاستفادة من أنشطة المشروع، للمساهمة في تطوير بناء شخصياتهم، وأدوارهم الريادية في المجتمع، والاستمرار في حمل رسالة القيم النبيلة في جامعاتهم، ومجتمعهم.

من جانبه أبدى د. عثمان عامر المشرف على دورة مهارات التواصل باللغة الإنجليزية إعجابه بمستوى التحصيل الدراسي للطلبة المشاركين، وشكره لمؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات على تنفيذها لهذا المشروع، وكذلك إلى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على دعمها وتمويلها الكريم لمساعدة الشعب الفلسطيني.