فيديو- بنك فلسطين يحتفل بتخريج فوجين من برنامج فلسطينية لإدارة الأعمال 
الشركات والمؤسسات

فيديو- بنك فلسطين يحتفل بتخريج فوجين من برنامج فلسطينية لإدارة الأعمال 

صدى نيوز: احتفل بنك فلسطين بتخريج الفوجين الخامس والسادس من برنامج فلسطينية لإدارة الأعمال، بالإضافة إلى إطلاق الفوج السابع من البرنامج والذي يعزز مكانة المرأة اقتصادياً، وهو مقدم من بنك فلسطين بالتعاون من مؤسسة التمويل الدولية ومنتدى سيدات الأعمال وشركة إيرنست اند يونغ.

ويهدف برنامج فلسطينية إلى تطوير خطط سيدات الأعمال لمشاريع صغيرة ومتوسطة من مختلف القطاعات الاقتصادية في فلسطين، وذلك من خلال تعزيز مهاراتهن ورفع قدراتهن في إدارة أعمالهن، من خلال قروض مالية مقدمة من بنك فلسطين.

youtube

وقال مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا لصدى نيوز، إن برنامج فلسطينية لادارة الأعمال عمل على تطوير خطط سيدات الأعمال القياديات لشركات صغيرة ومتوسطة من مختلف القطاعات الاقتصادية في فلسطين.

وأضاف أن بنك فلسطين وضمن استراتيجيته من خلال برنامج فلسطينية وبرامجه المصرفية الأخرى، يعزز التنمية المستدامة وتحقيق مبدأ الشمول المالي للبنك.

من جانبه، رأى محافظ سلطة النقد فراس ملحم في حديثه لصدى نيوز، أن  تخريج مثل هذه الأفواج من النساء الرياديات الأعمال الفلسطينيات ضمن برنامج فلسطينيات المقدم من بنك فلسطين، يأتي في إطار تعزيز الاستراتيجيات المالية والتنمية المجتمعية لتمكين النساء اقتصادياً وتعزيز مكانتهن بالمجتمع.

 ونوهت صاحبة أكاديمية بال أكديمي سميحة أبو شلبك لـصدى نيوز، بأن مشروعها بدأ بحضانة ومن ثم روضة وبعدها أصبح مدرسة، وأصبح ناجحا اكاديمياً.

وأشارت إلى أن مشروع فلسطينية عمل على تطوير المهارات من خلال التدريبات والتعرف على الأصدقاء، مما ساعدها في التسويق والتخطيط للمشاريع من خلال بنك فلسطين. 

ويسعى بنك فلسطين من خلال المشاريع متناهية الصغر لمساعدة عدد كبير من صاحبات المشاريع التي لا يمكنهن الحصول على تمويل، وتعزيز الأسر الفلسطينية اقتصاديا وتقليل نسبة الفقر في المجتمع