جمعية البنوك و" UNIDO" تنظمان سلسلة ورشات حول "التمويل الأخضر للقطاع الصناعي"
الشركات والمؤسسات

جمعية البنوك و" UNIDO" تنظمان سلسلة ورشات حول "التمويل الأخضر للقطاع الصناعي"

اقتصاد صدى - نظمت جمعية البنوك في فلسطين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " UNIDO" سلسلة ورش عمل توعوية حول "التمويل الأخضر للقطاع الصناعي" ضمن مشروع SwitchMed.

 وذلك بحضور مدير عام الجمعية السيد بشار ياسين، والمهندس فلاديمير دوبس المستشار الفني للمشروع الإقليمي SwitchMed، والمهندس سعيد دويكات المنسق الوطني لـ UNIDO"" في فلسطين للمشروع الإقليمي SwitchMed، وممثلي عن البنوك العاملة في فلسطين.

وتطرقت الورشة إلى النتائج الأولية لمشروع SwitchMed، حيث تم عرض ومناقشة خيارات التمويل الأخضر. 


وخلال الورشة قدم كلا من المهندس فلاديمير دوبس والمهندس سعيد دويكاتعرضاً حول الفرص المتاحة والأدوات الدولية المتبعة لدعم استدامة الشركات الصناعية من خلال تطبيق منهجية كفاءة استخدام الموارد وتقليل الفاقد، وكفاءة الطاقة الكهربائية والحرارية داخل الشركات الصناعية وإعادة تدوير الموارد والمياه العادمة.
وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على تنظيم تدريب لموظفي البنوك العاملة في فلسطين على منهجية " UNIDO"- TEST Methodology، كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعة تضم كافة البنوك العاملة في فلسطين لتطوير وسائل التمويل الأخضر. 
من جانبه، رحب السيد بشار ياسين بالحضور من UNIDO وممثلي البنوك العاملة في فلسطين، مؤكداً على أهمية الورشة كونها تشجع على الاستثمار والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى إلى نشر التوعية في هذا المجال وهي الورشة الثانية التي تنظمها للقطاع المصرفي الفلسطيني.