فوائد رياضة الركض للحامل
صحة

فوائد رياضة الركض للحامل

رام الله - صدى نيوز - عكس ما هو متوقع تماماً، أثبتت دراسة حديثة، أن ممارسة المرأة الحامل رياضة الركض تعود بفوائد صحية عدة عليها وعلى جنينها.

حيث توصلت دراسة طبية، أجريت في بريطانيا من قِبل أطباء وباحثين في كلية "كينجز كوليدج" بلندن، إلى أن الجري، وكثرة الحركة مفيدة للأم الحامل، ولجنينها، مشيرة إلى أن الفكرة القديمة الرائجة بأن الحركة الكثيرة تؤثر سلباً على الجنين غير صحيحة، مؤكدة أن الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم وجنينها.

وأوضحت الدراسة أن الحمل لا يتأثر بممارسة الرياضات الخفيفة، والجري المعتدل، بل ينعكس ذلك إيجاباً على عملية الوضع، كما يحد من التعب، وآلام أسفل الظهر، وعروق الدوالي، وتورم الكاحلين. ويرى باحثون أن الرياضات المفيدة للحوامل، هي: اليوغا، والهرولة يومياً لمدة 30 دقيقة، والسباحة.
في حين حذَّر آخرون من ممارسة رياضة الوثب، والرياضات الجماعية، والقتالية مثل كرة السلة، والكاراتيه والتزلج، والغطس، لأنها قد تؤدي إلى إجهاد عضلة القلب والرئتين للحامل، ولجنينها، ما يهدد صحتهما معاً.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الباحثين شخَّصوا ست حوامل، يحترفن رياضة الجري، ووجدوا أن ممارسة الرياضة بانتظام قبل وأثناء الحمل قلَّلت من مخاطر الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود.