زوجها الأردني خطف أولادها وهرب سراً
منوعات

زوجها الأردني خطف أولادها وهرب سراً

رام الله - صدى نيوز- نجحت مواطنة روسية تدعى يلينا جوكوفسكايا في إعادة أطفالها القاصرين إلى حضنها، بعدما قام زوجها الروسي من أصلول أردنية بخطفهم وتهريبهم سرا إلى السعودية.

وكشفت المواطنة في حوار مع RT، أنها رفعت دعوى ضد زوجها أمام المحكمة الروسية وأمضت ستة أشهر لتحديد مكان ابنها وابنتها، إلى أن تمكنت في يوليو الجاري، من معرفة أنهم يقضون عطلة في تركيا مع والدهم وزوجته الجديدة.

وأشارت إلى أنها توجهت على الفور إلى أنطاليا، حيث تمكنت من مقابلة الأطفال ونقلهم إلى روسيا في غياب زوجة أبيهم الجديدة، موضحة أن ذلك كان بمساعدة القنصلية الروسية في تركيا، موضحة أنه أسعد يوم في حياتها بعد عودة أطفالها.

وأوضحت الأم أن ابنها اتصل بها وقال إنهم في تركيا مع والده وزوجته الجديدة، موضحة أنها قررت اغتنام الفرصة لمقابلتهم، مشيرة إلى أنها أرادت أن تقابل الزوج وتقنعه بعودة الأولاد مرة أخرى إلى أحضانها، لكنه لم يكن متواجدا وذهب في جولة مع زوجته وترك الأطفال وحدهم دون مراقبة.

واستغلت المرأة الموقف، وتوجهت مع أطفالها على الفور إلى روسيا، ووفقا لها كان من المستحيل التأخير، لأن زوجها السابق كان سيعود إلى المملكة العربية السعودية بالأطفال، لأنه من المستحيل إخراج الأطفال من السعودية.

وفقا لها، فقد سافرت إلى تركيا وحدها، ولكن عشية الرحلة أبلغت القنصل الروسي العام في أنطاليا نيتها إعادة الأطفال وطلب المساعدة.

وتعود أحداث القصة بالتحديد إلى يناير 2019، عندما قام مواطن من الأردن ويحمل الجنسية الروسية، ويدعى ناصر العلول، بأخذ أولاده من زوجته الروسية سرا وهرب من مدينة سيمفيروبول إلى المملكة العربية السعودية.