معلومات جديدة.. تشييع جثمان ايه داخل اراضي 48
أهم الأخبار

معلومات جديدة.. تشييع جثمان ايه داخل اراضي 48

رام الله - صدى نيوز- شيعت جماهير غفيرة في عرابة البطوف جثمان الطالبة آية سليم نعامنة (22 عاما) التي لقيت مصرعها خلال بعثة تعليمية في أثيوبيا، إلى مثواه الأخير ووُري الثرى في مدفن العائلة في "المراح" بالمدينة، بعد أداء صلاة الجنازة عليها في المسجد القديم بعد ظهر اليوم، الثلاثاء.

ووصل جثمان الفقيدة إلى عرابة، قبل ظهر اليوم، في حين توافد عدد كبير من المعزين من مختلف أنحاء البلاد، منذ صباح اليوم، للمشاركة في تشييع الجثمان ومواساة عائلتها في مصابها الجلل.

وكان جثمان المرحومة قد نُقل إلى البلاد فجر اليوم، وجرى إحالته إلى معهد الطب العدلي في أبو كبير، لإجراء عملية تشريح وفحوصات طبية وإنهاء المعاملات الصحية بخصوص الجثمان.

وقال رئيس بلدية عرابة، عمر واكد نصار، لـ"عرب 48" إن "الفاجعة والألم كبيران بفقدان الطالبة آية نعامنة التي كانت تمثل الوجه الناصع لمجتمعنا وشعبنا من خلال تفوقها الدراسي".

وأضاف: "بموجب المعلومات المتوفرة فإن الوفاة كانت بسبب سقوط الفقيدة من ارتفاع ما أدى إلى ارتطامها بصخور أسفر عن وفاتها على الفور، كما أن هناك عوامل أخرى تستوجب الفحص والتقصي مثل حالة الطقس".

وأعلن عن العثور على جثة الطالبة نعامنة، أول من أمس الأحد، التي شاركت في بعثة طلابية من معهد العلوم التطبيقية "التخنيون" إلى أثيوبيا في صحاري الدناكال، وتم العثور على جثتها قرب المكان الذي شوهدت فيه آخر مرة.

وجرى العثور على جثة الطالبة نعامنة التي ضلت طريقها خلال جولة في صحراء الملح بالدناكل في أثيوبيا، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية التي أشارت إلى أنه، على ما يبدو، سقطت الطالبة وماتت بالمكان. وشاركت في أعمال البحث عنها مروحية وطائرات مسيرة وطواقم بحث وإنقاذ وقوات من الشرطة والجيش في أثيوبيا.