صدى نيوز - اجتمعت لجنة الوبائيات الوطنية ولجنة اللقاحات الوطنية لبحث مستجدات الحالة الوبائية ومجريات ملف التطعيم ضد كوفيد-١٩، وسيتم رفع توصياتها لرئيس الوزراء د. محمد اشتية ولجنة الطوارىء العليا.

وناقش الاجتماع مستجدات الحالة الوبائية في مختلف محافظات الوطن، حيث قدم مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة عرضاً عن الحالة الوبائية في المحافظات الشمالية، كما قدم د. مجدي ظهير، نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية في المحافظات الجنوبية، عرضاً عن الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقالت وزيرة الصحة د.مي كيلة خلال الاجتماع إن التطعيم يشكل جداراً منيعاً أمام الإصابة بالأعراض الخطيرة، وقد لعب دوراً كبيراً في تقليل عدد الإصابات التي تحتاج لمراكز علاج وعناية مكثفة. 

 

وأضافت كما تابعت صدى نيوز: "مختلف اللجان الوبائية ولجنة اللقاحات ولجنة الطوارىء العليا تتابع بكثب مستجدات الحالة الوبائية وملف التطعيم ونسبة إشغال مراكز العلاج والمشافي".

وتابعت:" جميعنا نملك زمام القرار في تخفيف عدد الإصابات والحد من انتشار الوباء، إن التزامنا بالاجراءات الوقائية، وتلقي اللقاح، هي السبل لنتخلص من الوباء ونحمي صحة شعبنا".

ويشار إلى أن مدير عام الصحة العامة د. ياسر بوزية، استعرض مجريات عملية التطعيم ضد كوفيد -١٩، في مختلف المحافظات، والحاجة من المطاعيم وآلية توفيرها.

وناقشت اللجان الجرعة الثالثة من اللقاح، والتي ستعطى للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بأعراض كوفيد -١٩.