صدى نيوز - تنظر وزارة الصحة الإسرائيلية، في إمكانية إعادة إلزام الجمهور بوضع الكمامات في المدارس والأماكن المغلقة وفي مطار اللد “بن غوريون”، تحسبًا لتفشي كورونا ولا سيما السلالة الهندية.

وتقرر خلال جلسة تقييمية عقدها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هوروفويتس، الليلة الماضية، زيادة عدد النقاط المخصصة لإجراء فحوصات لكشف كورونا في المطار وتشديد إجراءات تطبيق الحجر المنزلي للعائدين من الخارج، ولهذا الغرض سيتم تجنيد 250 شرطيًا، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

كما تقرر فرض حظر السفر إلى عدة دول مصنفة حمراء هي الأرجنتين، وروسيا، والهند، وجنوب إفريقيا، والمكسيك والبرازيل، ولن يسمح السفر إلى هذه الدول إلا بعد الحصول على مصادقة مسبقة من لجنة استثناءات.

وأوصى طاقم خاص في وزارة الصحة بتطعيم جميع الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين الثانية عشرة والخامسة عشرة باللقاح ضد كورونا، وأوصى أيضًا، لمن هم بحالة صحية تعرضهم للخطر، بارتداء الكمامات في الأماكن المسقوفة.

آلاف المسافرين دخلوا البلاد دون فحوصات كورونا

وبسبب الاكتظاظ الذي يشهد مطار بن غوريون، تمكن آلاف المسافرين والسياح، أمس الأحد، من دخول البلاد دون إخضاعهم لفحوصات كورونا، إلى جانب دخول نحو 10 آلاف مسافر البلاد بعد أن مكثوا في دول ومناطق مصنفة على أنها حمراء ويحظر زيارتها والتواجد بها بسبب انتشار وتفشي الفيروس بها.

وأدرجت روسيا ضمن الدول المحظورة، بيد أنه خلال الأسبوع الأخير وصل نحو 5 آلاف مسافر من روسيا، كما يتوقع أن تحط في الأسبوع المقبلة 15 رحلة جوية في مطار بن غوريون قادمة من موسكو.

والدول الأخرى التي تحظر وزارة الصحة السفر إليها بدون تصريح هي الأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا والمكسيك والهند - وهي الدولة الوحيدة بخلاف روسيا التي تمتلك إسرائيل معها شركة طيران مباشرة.

ووفقا لجدول رحلات مطار بن غوريون فإن المسار الجوي إلى العاصمة نيودلهي لا يزال قائما، حيث من المتوقع أن تهبط مساء اليوم الإثنين، طائرة قادمة من نيودلهي.