صدى نيوز - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحظة ضبط سيدتين منتقبتين، بعد سرقتهما طقماً ذهبياً من داخل أحد محلات الذهب في السعودية.

وتظهر السيدتان بالفيديو المتداول الذي تابعته صدى نيوز، وهما تدعيان أنهما تشاهدان الأطقم الذهبية حتى تشتريا واحداً، وتراقب إحداهما كاميرات المحل ثم تسرق طقماً وتهرب به إلى الخارج.

وفي لقطة أخرى، تظهر السيدة تخبيء الطقم الذهبي تحت عباءتها، لكن أحد العاملين ينتبه لها ويضبطها ويأخذ الطقم الذهبي ويتركهما تغادران.

وأثار الفيديو موجة جدل بين المغردين الذين عبروا عن غضبهم من استغلال الحجاب والتستر، في ارتكاب هذه الجريمة، وفي نهار شهر رمضان، مطالبين بالقبض عليهم.

هذا وقد انتشرت عدة فيديوهات في المملكة منذ بداية شهر رمضان، أثارت غضب السعوديين، كان أخرها مشاجرة في إحدى شوارع مدينة جدة خلال نهار رمضان.

ووثق المقطع المتداول قيام عدد من الأشخاص بالاعتداء على بعضهم بالضرب بالأيدي والركل والأحذية والعقالات، وسط الطريق وبين السيارات.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع المتداول والذي يوثق الشجار في نهار شهر رمضان المبارك، الذي يحض على التسامح وعدم الانجرار إلى المشكلات والإساءات إلى الآخرين.