صدى نيوز -دعت قوى رام الله والبيرة، اليوم الأحد، للمشاركة في الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي الساعة 11 ظهراً، الثلاثاء القادم، إسنادا للأسرى في السجون، والمطالبة بحمايتهم وتقديم العلاج لهم، ووقف سياسات الاحتلال القمعية بحقهم. 

كما دعت في بيان وصل صدى نيوز، إلى المشاركة في الاعتصام امام ممثلية البرتغال التي تترأس الاتحاد الاروربي للدورة الحالية رفضا لقرار كوسوفو نقل سفارتها للقدس المحتلة، وللمطالبة بالتراجع عن هذه القرار ، يوم الأربعاء الساعة 2 ظهرا، أمام سفارة البرتغال عمارة شركة ترست.

فيما دعت الى اعتبار يوم الجمعة يوما للتصعيد الميداني على نقاط الاحتكاك والتماس، رفضا لجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق ابناء شعبنا واستباحة الارض الفلسطنية،والشوارع، ومنع حرية الحركة، والتنقل، وتصعيد الاعتداءت على المواطينين في القرى والارياف، وتدعو القوى لاعتبار يوم الجمعة يوم للتصعيد الميداني في كافة المواقع التي تشهد فعاليات اسبوعية .

وجددت القوى ترحيبها بقرار الجنائية الدولية بالولاية الجغرافية على الاراضي الفلسطينية، وهو ما يمهد الطريق لفتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال وصولا لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا، وتدعو للاسراع  في خطواتها.

وأكدت على ضرورة تذليل العقوبات لإنجاح لقاءات القاهرة، من أجل اجراء الانتخابات العامة التي أقرها الرئيس.