متابعة صدى نيوز -بعد أن أعلن صباح اليوم الأحد عن رفع الإغلاق الشامل لمواجهة فيروس كورونا في إسرائيل بعد 42 يوماً، حذرت شعبة الاستخبارات الإسرائيلية بشكل جدّي من خطر تزايد تفشي الإصابات بفيروس كورونا خصوصا بالطفرة البريطانية الأكثر عدوى.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن شعبة الاستخبارات الإسرائيلية قولها:" نحذر من ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بكورونا في الأسابيع المقبلة بعد إزالة الإغلاق خاصة بالطفرة البريطانية الأكثر عدوى".

ومع دخول تعليق الإضراب حيز التنفيذ، اليوم، تم إلغاء قيد الألف متر المفروض على حركة الأشخاص في محيط سكنهم. وفتح الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال الناس.، ويسمح بعمل المصالح التجارية التي لا تستقبل الجمهور، كما يسمح بخدمة الإرساليات والسفريات (استلام الطلبات) من المطاعم، كما يسمح بعمل المصالح التجارية التي تستقبل شخص واحد (مثل: مراكز التجميل وصالونات الحلاقة).

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن تسجيل 57 وفاة، و2624 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وترتفع بذلك الإصابات النشطة إلى 71596 إصابة، كم بلغ إجمالي الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في إسرائيل في آذار/مارس الماضي، 686774 إصابة، بغاليتها وصفت بالطفيفة وأخضعت للحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.