صدى نيوز: نظم مركز الريادة وتطوير الأعمال في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية اليوم، حفل تخريج لـ15 خريج  في مجال النجارة بواقع 120 ساعة تدريبية، للمدرب محمود زايد بالتعاون مع مركز رونالدو لتأهيل الشباب وبدعم من برنامج مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني المنفذ من قبل GIZ  بالنيابة عن الوكالة  الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وفي بداية الحفل رحب عبد الغني العطاري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة بالحضور مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبة التي تساعد على البناء والتطوير في منظومة تعليم التدريب المهني.

وأضاف أن الغرفة التجارية تسعى دائماً لتوقيع الاتفاقيات التعاونية التي تعمل على تنمية المهارات لدى أعضاء الهيئة العامة والعاملين لديهم بهدف اعداد جيل من العاملين المهرة ما ينعكس ايجاباً على الشركات في سوق العمل الفلسطيني.

وقدم شكره وتقديره للخرجين الذين التزموا بالتدريب النظري والعملي واثبتوا انهم على مستوى عال من المسؤولية، ودعا اصحاب المناجر لاتاحة فرصة عمل لخريجين هذه الدورة.

من جهته، أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن وزارته تسعى لانجاز تحول من الاغاثة للتنمية ومن الاحتياج إلى الانتاج من خلال رزمة من أدوات العمل الجديدة المرتكزة على التشارك واستثمار الموارد المحلية لتطوير نظام الحماية والرعاية ويحقق العدالة ويكافح الفقر.

وتخلل الحفل قصص نجاح الخريجين الذين اثبتوا مهاراتهم في مجال النجارة واصبح لديهم فرص عمل حقيقية وتم توزيع صندوق عدة النجارة لكل خريج وملابس النجارة الوقائية  بدعم من الوكالة الالمانية GIZ.

وشارك في الحفل من وزارة التنمية الاجتماعية رنا المصري مدير عام الرعاية الاجتماعية وأنور حمام الوكيل المساعد للرعاية والتنمية الاجتماعية وعمار عمران مدير مديرية التنمية الاجتماعية لمحافظة رام الله والبيرة، وأمل سلامة مديرة مركز رونالدو.

ومن الغرفة التجارية اعضاء مجلس الادارة بسام رباح وناجح القاضي وسعدي الخليلي والمهندس محمد عابدين، ومدير مركز الريادة وتطوير الاعمال أيمن الميمي، ومسؤولة ركن التشغيل ووحدة المعلومات حنان الرفاعي، ومسؤول وحدة التدريب المهني محمد الشعيبي، ومنسقة  المشروع الانسة اسراء ابو علي.