خاص صدى نيوز: أعادت ممثلة الأفلام الإباحية الأمريكية من أصل لبناني ميا خليفة نشر فيديو يظهر قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اعتقال شاب فلسطيني مصاب من داخل سيارة إسعاف، وسط صيحات ألم الشاب، ومحاولة المسعفين الدفاع عنه.

وكتبت خليفة على خاصية الستوري في حسابها الرسمي على موقع انستغرام كما تابعت صدى نيوز: "محاولة اعتقال متظاهر جريح من سيارة إسعاف في فلسطين المحتلة".

والفيديو الذي أعادت خليفة نشره التقط بكاميرا المصور الشاب هشام أبو شقرة، والتقطه يوم أمس الثلاثاء في تياسير بالأغوار الشمالية.

وقال أبو شقرة لـ صدى نيوز إن حاجز تياسير منع مواطنين محتجين على الاستيطان من الوصول إلى الأغوار، ومنطقة حمصا، فحدث مواجهات بين المواطنين والجيش الإسرائيلي الذي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

وأضاف لـ صدى نيوز أن جندي إسرائيلي أطلق قنبلة غاز بشكل مباشر، فأصابته في بطنه، فنقل إلى سيارة إسعاف، بعدها هاجم الجيش الإسرائيلي سيارة الإسعاف محاولين اعتقاله، وقاموا بضربه، في محاولة مستميتة لاعتقاله.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي اعتدى أيضاً على طاقم الإسعاف الفلسطيني.

youtube
 

وكانت أدانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومحاولة اعتقال أحد المصابين من داخلها بشكل همجي، اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي وصل صدى نيوز نسخة عنه أن العالم شاهد بالصوت والصورة كيف اقتحم جنود الاحتلال سيارة إسعاف بقوة السلاح محاولين اعتقال أحد المصابين، دون مراعاة لحالته الصحية، ودون أي احترام للقانون الدولي الإنساني الذي ينص على احترام وحماية الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمرافق الطبية وضمان عدم تعرض أفراد الطواقم الطبية لأي خطر أو إصابتهم بأي أذى، وعدم مهاجمة المستشفيات ولا سيارات الإسعاف وعدم إلحاق الضرر بها.