صدى نيوز: نفى وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، حدوث اجتماع بين مع مسؤولين سعوديين وإسرائيليين.

يأتي ذلك كأول تعليق رسمي سعودي على أنباء نقلتها وسائل إعلام عبرية، حول لقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مدين نيوم السعودية أمس الأحد.

وفي تغريدة عبر تويتر، أشار الوزير السعودي إلى أنه اطلع على تقارير صحافية كانت تحدثت عن لقاء مزعوم بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو.

وأكد أن الاجتماع المذكور لم يحدث، وأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التقى بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ضمن اجتماع حضره مسؤولون من السعودية والولايات المتحدة فقط.

Twitter

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ودولية أكدت نقلاً عن مسؤولين من البلدين حدوث الاجتماع، مشيرين إلى أن طائرة خاصة إسرائيلية أنطلقت أمس من مطار اللد إلى مدينة نيوم حيث امضت عدة ساعات قبل العودة إلى تل أبيب في ساعات الفجر الأولى.

ونشر المدون السعودي المعارض "مجتهد" سلسلة تغريدات أكد فيها أن اللقاء بحث بشكل رئيسي الملف الإيراني، وخاصة توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية لمواقع نووية إيرانية وتشديد الأزمات الاقتصادية قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مقاليد حكم البيت الأبيض.