رام الله: أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية د.محمد اشتية منع تنقل المواطنين داخل مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا بدءا من الساعة العاشرة من مساء اليوم.

اضاف اشتية في بيان صحفي انه يمنع الدخول والخروج من مدينة بيت لحم مطالباً بتقليل الحركة بين جميع محافظات الوطن ومنع حركة الباصات بين المحافظات لمنع الاحتكاك.

وطالب اشتية من على قيد الحجر المنزلي الالتزام بشكل كامل وعدم الخروج من المنزل لأن ذلك يعرض أرواح الناس للخطر الكبير، ومن يخالف ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون.

وقال يطلب من كل وزارة ودائرة رسمية تخفيض حضور موظفيها في مقراتها الرئيسية، وعدم التنقل بين المحافظات إلا للحالات التي يستثنيها الوزير، وتترك لكل مؤسسة رسمية وخاصة آلية تخفيض كادرها البشري.
 
واضاف يجب على اهالي البلدات والقرى والمخيمات عدم الوصول لمراكز المدن الرئيسية إلا للضرورة القصوى، وبما تراه لجان الطوارئ.

كما وطالب اشتية عمال المستوطنات بعدم الذهاب لأماكن عملهم وقال ايضا بخصوص العمال: اعطينا فسحة من الوقت للعمال في إسرائيل لترتيب أمورهم في المبيت بأماكن عملهم، وابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 22 آذار 2020 سوف يمنع دخول أو خروج أيٍ من العمال إلا بعد شهر من تاريخه.

 
وبخصوص البنوك قال رئيس الوزراء تعمل البنوك تحت ظروف حالة الطوارئ، مع تقليص ساعات عملها في جميع المحافظات.

وأكد أن المحافظون والأجهزة الأمنية بتنفيذ هذه التعليمات كل حسب موقعه ومكانه.