
صدى نيوز - في إطار جهودها الرامية إلى دعم الهيئات المحلية وتعزيز الاستخدام الأمثل لأراضي الدولة لخدمة المواطنين، استقبل رئيس سلطة الأراضي الوزير علاء التميمي في مقر سلطة الأراضي بمدينة رام الله، رئيس بلدية عجة – قضاء محافظة جنين – الأستاذ أحمد تيسير شحادة، بحضور نائب رئيس سلطة الأراضي الأستاذ سامر عودي، ومدير عام أملاك الدولة الأستاذ صادق أبو زعنونة، ونائب مدير عام المساحة المهندس حمزة الطيراوي. كما حضر اللقاء من بلدية عجة مسؤول العلاقات العامة الأستاذ ساهر قاسم سليمان، ومهندس البلدية المهندس مؤمن قاسم سليمان.
وجرى خلال اللقاء استعراض احتياجات بلدة عجة المتعلقة بقطاع الأراضي، وبحث إمكانية تخصيص عدد من أراضي الدولة لإقامة مشاريع تنموية ومرافق عامة تخدم أهالي البلدة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات، وتعزيز التنمية المحلية، ودعم صمود المواطنين.


وأكد الوزير التميمي أن سلطة الأراضي تعمل على توظيف أراضي الدولة بما يحقق المنفعة العامة، وبما يدعم الهيئات المحلية في تنفيذ مشاريع تنموية تلبي احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن الاستخدام الأمثل لهذه الأراضي يشكل ركيزة أساسية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الخدمات في مختلف المحافظات.
من جانبه، استعرض رئيس بلدية عجة أبرز احتياجات البلدة، مثمناً تعاون سلطة الأراضي وحرصها على دعم المشاريع التنموية التي تعود بالنفع على المواطنين، وتعزز قدرة البلديات على الارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المجتمع المحلي.
واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق واستكمال الإجراءات الفنية والقانونية لدراسة احتياجات البلدية، وبحث إمكانية تخصيص الأراضي اللازمة لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية، بما يحقق المصلحة العامة ويخدم أهالي بلدة عجة.