صدى نيوز - أعلنت شركة يوتيوب يوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة "الترويج" (Hype) عالميًا، والتي تتيح للمعجبين مساعدة منشئي المحتوى المفضلين لديهم على الاكتشاف.

وقد طُرحت هذه الميزة لأول مرة في فعالية "صنع على يوتيوب" من "غوغل" عام 2024، وهي عبارة عن زر مخصص يظهر أسفل زر "الإعجاب" الحالي، وستصبح متاحة لمقاطع الفيديو الخاصة بمنشئي المحتوى الذين لديهم أقل من 500 ألف مشترك.

تتوفر هذه الميزة الآن في 39 دولة، بما في ذلك أميركا والمملكة المتحدة واليابان وكوريا وإندونيسيا والهند، بحسب تقرير نشره موقع "تك كرانش" واطلعت عليه "العربية Business".

تتيح الميزة للمشاهدين فرصة الترويج لما يصل إلى ثلاثة مقاطع فيديو أسبوعيًا لمنشئ محتوى مفضل.

وهذا يمنح الفيديو نقاطًا، مما يساعده على اكتساب زخم على قائمة متصدرين جديدة ومرتبة يمكن لمستخدمي "يوتيوب" العثور عليها في قائمة "استكشاف". ولجعل الترويج عادلًا، تقول "يوتيوب" إنها ستمنح منشئي المحتوى الأصغر دفعة أكبر.

هذا يعني أنه إذا كان لدى منشئ محتوى عدد أقل من المشتركين، فسيحصل على مكافأة أكبر عندما يروج المعجبون لفيديوهاته.

ستظهر شارة "مُشجّع" على الفيديوهات التي حصلت على هذه الدفعة من المعجبين، ويمكن للمستخدمين أيضًا تصفية خلاصة الصفحة الرئيسية على "يوتيوب" لعرض الفيديوهات التي تحمل فئة "مُشجّع" الجديدة فقط.

عندما يقترب فيديو تم الترويج له من قائمة المتصدرين، سيُخطر "يوتيوب" المستخدمين الذين ساهموا في الترويج له.

كما يمكن للمعجبين المخلصين إظهار دعمهم من خلال الحصول على شارة "نجم الترويج" جديدة كل شهر.

قالت "يوتيوب" بأنها أطلقت ميزة "الترويج" لأنها لاحظت رغبة المعجبين المتحمسين في المشاركة في قصة نجاح منشئ المحتوى.

ومع ذلك، ستوفر هذه الإضافة أيضًا مصدر دخل جديد لـ "يوتيوب"، حيث صرحت الشركة بأنها تخطط للسماح للمعجبين بشراء المزيد من "الترويج" للمساعدة في تعزيز فيديوهاتهم المفضلة في المستقبل.

على المدى القريب، يُطوّر "يوتيوب" أيضًا قوائم متصدرين للترويج لاهتمامات مُحددة، مثل الألعاب والأزياء، وطريقةً للمُعجبين لمشاركة ترويجهم لفيديو مُعيّن.

يمكن لمُنشئي المحتوى تتبّع ترويجهم ونقاطه عبر تطبيق "يوتيوب ستوديو" للهاتف المحمول، ويمكنهم مراجعة تحليلات الفيديو الخاصة بهم للبحث عن بطاقة ترويج جديدة وملخص في تقارير البيانات الأسبوعية.