صدى نيوز - تستنكر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بشدة التطورات الخطيرة في سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وسلسلة الانتهاكات المتواصلة بحق الفلسطينيين تحت الاحتلال، وممارسات قوات الاحتلال المشينة التي طالت خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل.

 فقد أقدمت مجموعة من المجندات في جيش الاحتلال على اجبار خمس نساء على خلع جميع ملابسهن والسير عاريات أمام أطفالهن تحت تهديد السلاح ومهاجمة كلب بوليسي، وذلك خلال اقتحام المنزل الذي يقمن فيه، في امتهان صارخ لكرامة النساء الفلسطينيات ومحاولة إذلالهن، في خرق جميع القيم الاجتماعية والإنسانية الواردة في أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وقد أشار تحقيق مشترك نشرته بتاريخ 4 أيلول الجاري صحيفة (هآرتس الإسرائيلية) أجرته مع منظمة "بيتسيلم"، تضمن مقابلات للنساء اللواتي تعرضن للانتهاك ولعائلاتهن، وأن هذه الواقعة حدثت في العاشر من تموز/يوليو الماضي. ووفقاً لتوثيقات مؤسسات نسوية فلسطينية فقد تكررت مثل هذه الأفعال الشائنة في الآونة الأخيرة أكثر من عشرين مرة.

وعليه، تنظر الهيئة المستقلة لهذه الممارسات ببالغ الخطورة وتدينها بشدة، وتطالب:

-المؤسسة الرسمية والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية والإقليمية والدولية تسليط الضوء على هذه الممارسات المنحطة وفضحها.

-المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة والمؤسسات النسوية الدولية الوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وممارسة الضغوطات واتخاذ الإجراءات في سبيل مساءلة حكومة الاحتلال على جرائمها اليومية بحق الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبالأخص ما تم ارتكابه بحق النساء في مدينة الخليل.

-المحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة ومحاكمة المتورطين في ارتكاب تلك الجرائم ولتسريع في تحقيقاتها الخاصة بشأنها، احقاقاً للإنصاف وللعدالة الدولية.  

-المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال خاصة النساء.