صدى نيوز - أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح يوم الثلاثاء، أنّ الأسرى سيسلمون رسالة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، تتضمن قرارهم بالإضراب عن الطعام.

وبحسب الهيئة، فإنّ لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة وكممثلة لكافة الفصائل، وكقيادة  للإضراب عن الطعام، تسلم الثلاثاء، رسالة لإدارة السّجون، تتضمن قرار الأسرى بالإضراب عن الطعام، وفي مقدمتهم أعضاء لجنة الطوارئ العليا التي تمثل كافة الفصائل.

وشددت، أنّ ذلك يأتي بعد فشل جلسات الحوار على مدار الساعات الماضية بين لجنة الطوارئ العليا وإدارة السجون.

وجاء في بيان صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة للإعلان عن بدء إضراب قادة الحركة الأسيرة عن الطعام، أنه سيشرع اليوم الثلاثاء قادة الحركة الأسيرة في الإضراب، ممثلين بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، هذه اللجنة التي تمثل طيف علمنا الفلسطيني، والمشكلة من:
1.    الأخ/ عمار مرضي. ممثلًا عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.
2.    الأخ/ سلامة القطاوي. ممثلًا عن حركة المقاومة الإسلامية حماس.
3.    الأخ/ زيد بسيسي. ممثلًا عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
4.    الرفيق/ وليد حناتشة. ممثلًا عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
5.    الرفيق/ وجدي جودة. ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
6.    الرفيق/ باسم خندقجي. ممثلًا عن حزب الشعب الفلسطيني.

وسيشرع بالإضراب معهم الأسير البطل/ محمد الطوس "أبو شادي"، عميد الأسرى الفلسطينيين والمعتقل منذ العام 1985م، على أن يشرع أكثر من ألفي أسير فلسطيني بالإضراب بدءًا من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

وقالت لجنة الطوارئ ندعو جماهير شعبنا البطل للالتفاف حول قضية الأسرى موحدين في نصرة رمزية الأرض الإنسان، ونصرة قضية الأسرى المضربين عن الطعام. ونكرر دعوتنا بالمشاركة في المسيرات والوقفات الليلية اليوم الساعة 7:30 مساءً في مراكز مدننا دعمًا لمطلبنا المشروع بالحرية الكاملة والعيش بكرامة.