صدى نيوز - وصل الاراضي الفلسطينية اليوم وفد من الهلال الاحمر الكويتي برئاسة د. هلال الساير رئيس مجلس الادارة في زيارة هي الاولى لفلسطين تستمر لمدة يومين، حيث كان في استقباله محافظ اريحا السيد جهاد أبو العسل، ود. يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومروان الجيلاني، المدير العام للجمعية.

وزار الوفد المقر العام للجمعية في مدينة البيرة، حيث استمعوا الى نبذة سريعة حول طبيعة الخدمات الانسانية التي يقدمها الهلال في مجالات الـتأهيل والصحة النفسية والعمل المجتمعي وادارة الكوارث، بالاضافة الى الخدمات الاسعافية. ثم توجه الوفد الى مدينة القدس حيث زاروا عدداً من المشاريع التي يدعمها الهلال الكويتي هناك بالاضافة الى زيارة المسجد الأقصى المبارك ومستشفى الهلال الأحمر في القدس.

وأكد الساير حول اهمية هذه الزيارة كونها الاولى لجمعية الهلال الاحمر الكويتي الى فلسطين، شاكرا الهلال الاحمر الفلسطيني على الدعوة ومشددا على العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بين الجمعيتين منذ سنوات، مضيفا: " قمنا بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة ونتطلّع لتنفيذ المزيد من المشاريع لخدمة الشعب الفلسطيني".

من جهته، ثمّن د. الخطيب دعم دولة الكويت حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني، وقال: " سعيدون جدا بهذه الزيارة الاولى للهلال الاحمر الكويتي رغم علاقات التعاون التي تجمعنا بهم منذ عشرات السنوات، فلطالما كان الهلال الكويتي السبّاق في دعم الهلال الاحمر الفلسطيني، لاسيما خلال الازمات، على سبيل المثال في العدوان الاسرائيلي على غزة 2014 و2021. وأضاف، قمنا بتنفيذ مشاريع مشتركة مختلفة في الضفة الغربية والقدس وبالتأكيد نتطلع الى مزيد من التعاون المشترك.

وقال مروان الجيلاني، المدير العام لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن العلاقة مع الهلال الاحمر الكويتي هي علاقة تاريخية تمتد لعقود، وزيارة اليوم هي بمثابة تتويج لعلاقة التعاون هذه، مضيفا أن الهلال الاحمر الكويتي أكبر داعم لهلال فلسطين وهو شريك مهم في صوته بالحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر.