صدى نيوز- أدانت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، اليوم الإثنين، الجريمة البشعة والنكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمحافظة اريحا والاغوار ونشرت الموت في كل حواريه وشوارعه وانسحبت بعد أن اغرقت البيوت الآمنة بالدماء البريئة.

وقالت الأمانة العامة في بيان وصل "صدى نيوز"، إن الجريمة الجديدة التي أسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين، وإصابة غيرهم بجروح من بينها إصابات خطيرة، تأتي في سياق الحرب الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على ابناء شعبنا في الاراضي الفلسطينية المحتلة بهدف زرع الخوف والرعب وفرض الاستسلام عليه والقبول بالاملاءات والحقائق التي تفرضها اسرائيل على الارض.

واضافت، أن كل هذه الاجراءات لن تجبر شعبنا على التنازل عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر، المجتمع الدولي والولايات المتحدة الاميركية الى القيام بواجباتها والتزامتها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة جماعية على يد اخر احتلال في العالم، وتوفير حماية دولية له، محملة دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد والذي من شأنه ان يؤدي الى انفجار الصاعق في اية لحظة ،حيث تدفع دولة الاحتلال إلى حرب اقليمية تحرق الأخضر واليابس.