صدى نيوز- تظاهرت جماهير غفيرة من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، اليوم الخميس، في مدينة فيينا النمساوية، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخصوصاً على مدينة جنين ومخيمها الذي تعرض لمجزرة وعدوان غاشم.

وجاءت التظاهرة بدعوة من جمعية التضامن مع فلسطين النمساوية بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، والعديد من المؤسسات والمنظمات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وجابت التظاهرة شوارع المدينة، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، رافعين أعلام فلسطين، ومتوشحين بالكوفية الفلسطينية.

وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني، منذر مرعي لـ"صدى نيوز"، إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي في جنين تستوجب تضافر ووحدة كل القوى الفلسطينية، لمواجهة حكومة التطرف اليمينية في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا مرعي، المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية بملاحة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال، ومحاسبتهم ومعاقبتهم على ما اقترفوه ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في مخيم جنين راح ضحيتها 10 شهداء بينهم سيدة مسنة، ونحو 30جريحاً بعضهم في حالة خطيرة، إضافة إلى تدمير بالمنازل والممتلكات.